أفضل ثلاث طرق للتخلص من رائحة سيارتك الكريهة

 ازاميل/ متابعة: يعود سبب انتشار الرائحة الكريهة في السيارة بعد مرور سنوات إلى تكرار انسكاب بعض مشروبات الأطفال أو ما شابهها على الفرش أو ما إلى ذلك من الحوادث الصغيرة المماثلة.

فهذه السوائل تمنح البكتيريا بيئة غذائية مناسبة، وكلما كان الجو دافئاً ازداد اجتهاد البكتيريا في التسبب بانتشار الرائحة الكريهة داخل مساند السيارة ووسائدها ومقاعدها.

المزيلات الإنزيمية
ويعمد البعض إلى استخدام طرق كلاسيكية مثل استخدام روائح عطرية قوية في السيارة لكنها ليست فعالة تماما. غير أن بعض مزيلات الروائح الكريهة (المزيلات الإنزيمية) لا يستهان بفعاليتها فهي قد تزيل الرائحة الكريهة من داخل السيارة، وذلك نظرا لاحتوائها على إنزيمات تقضي على البكتيريا وتتصدى للمشكلة من جذورها، فهذه المادة متخصصة في القضاء على البكتيريا في المفروشات والسجاد والوسائد والمساند، وفق ما نقل موقع “تيب سكوت” الإلكتروني.

Advertisements
Advertisements

غسيل شامل للسيارة
وكحل بديل عن المزيلات الإنزيمية، يجب تنظيف داخل السيارة تنظيفا شاملا قدر الإمكان، ثم استخدام الخل أو بقايا القهوة لتحييد الرائحة. وينصح باستخدام شفاط هوائي لتنظيف مساند السيارة ووسائدها ثم استخدام منظف خاص بالوسائد. بعدها يجب غسل زجاج السيارة بمنظف خاص بالزجاج أو بالماء الساخن، ثم تنظيف الأسطح الملساء.

ولتنظيف الأسطح الملساء يكفي عادةً الصابون وقطعة قماش منزلية، ثم وضع وعاء فيه بعض الخل داخل السيارة وتركه فيها طوال الليل، فهذا يعمل على تحييد الروائح الكريهة. أو بإمكانكم أيضا وضع إناء فيه بقايا قهوة داخل السيارة طوال الليل، فهذا يحقق الغرض نفسه.

التطهير بالأوزون
ويوجد حل بديل آخر، وهو التطهير بواسطة غاز الأوزون من أجل إزالة الرائحة الكريهة، وفي هذه الحالة يتم إدخال غاز الأوزون إلى داخل السيارة لمدة 24 ساعة وغلق السيارة إغلاقا محكما. فغاز الأوزون هو قاتل لجميع أنواع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ولا توجد أي آثار جانبية لأنه يتحول إلى غاز الأوكسجين خلال وقت قصير.

%d مدونون معجبون بهذه: