مسؤول ليبي تنظيم داعش يهرب مسلحين بين المهاجرين ألى اوروبا

أزاميل/ قسم الترجمة: أكد مسؤول ليبي في الحكومة المعترف بها في حديث لشبكة بي بي سي أن عناصر من تنظيم داعش يتم تهريبُهم حاليا إلى أوروبا بواسطة عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر الابيض المتوسط.

Advertisements
Advertisements

وأشار إلى أنه “يبني قوله هذا على القصص التي سمعها من أصحاب القوارب في مناطق بشمال أفريقيا، وخاقة من مناطق تسيطر عليها داعش في أجزاء من ليبيا.

فيما أفاد بعض المهربين في ليبيا أن تنظيم داعش يسمح لهم بمواصلة عملهم في تهريب المهاجرين مقابل الحصول على نسبة خمسين بالمئة من الأموال التي يحصلون عليها.

وكانت وكالة الحدود الأوروبية حذرت في وقت سابق هذا العام من أن مقاتلين أجانب يستخدمون طرق تهريب غير تقليدية للوصول إلى أوروبا.

وقد قدمت المفوضية الأوربية خطة جديدة لمواجهة أزمة تدفق المهاجرين إلى بلدان الاتحاد الأوربي، بما فيها مقترح مثير للجدل بشأن توزيع المهاجرين على شكل حصص بين دول الاتحاد.

وتحث المفوضية دول الاتحاد الأوربي على التعاون في تحمل عبء مواجهة أزمة اللاجئين.

Advertisements

وتواجه إيطاليا واليونان زيادة كبيرة في عدد المهاجرين القادمين عبر البحر المتوسط، وتكافح الدولتان من أجل التغلب على هذه المشكلة.

وكان السفير الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي قال الأسبوع الماضي إن بلاده سترفض محاولة الاتحاد الأوروبي الحصول على دعم الأمم المتحدة لاستخدام القوة العسكرية ضد مهربي البشر في البحر المتوسط.

وحاول نحو 60 ألف شخص الوصول إلى أوروبا خلال العام الجاري بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

Advertisements

شاهد أيضاً

اعتقال داعشيات تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان اعتقال ثلاث نساء تونسيات خططن لتنفيذ اغتيالات داخل مخيم الهول. …