كيري: الأوضاع في العراق ستنقلب ضد داعش قريبا

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن الأوضاع في العراق ستنقلب ضد داعش قريبًا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال كيري – في المؤتمر الصحفي، الذي عقده بالعاصمة الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أن الوضع في الأنبار سنتقل من الدفاع إلى الهجوم، مشيرا إلى أن هناك فرصة لرؤية المزيد من الهجمات كتلك التي رأيناها في الرمادي، لكنني واثق “من أن الأوضاع ستنقلب خلال الأيام المقبلة”.

واضاف “لقد قتل الكثير من عناصر داعش خلال الأيام الماضية، وسيقتل المزيد منها في الفترة المقبلة لأنها اللغة الوحيدة التي يفهمونها”.

واقر وزير الخارجيه الامريكي، جون كيري، بالمكاسب الميدانيه التي حققها تنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا بـ”داعش” في العراق مؤخرا بسيطرته علي مدينه الرمادي، ولكنه قال ان الاستعدادات العسكريه العراقيه لم تكن علي قدر المستوي في المنطقه، متعهدا بـ”انقلاب قريب” للاوضاع.

Advertisements

وقال كيري، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمه الكورية الجنوبية، سيؤول، حول الاوضاع في العراق: “في الانبار، حيث لا يمتلك الجيش العراقي حضورا عدديا كافيا بعد – واشدد علي كلمه بعد – للانتقال من الدفاع الي الهجوم، تبرز فرص مثل الرمادي، حيث يكون لدي داعش امكانيه الحاق الكثير من الضرر.

واكد وزير الخارجيه الامريكي ان جميع الدول في المنطقه “تعارض داعش وتشارك في القتال ضده” ولكنه استطرد بالقول ان المعارك سيكون فيها مد وجزر مضيفا: “انا واثق من النتيجه علي الامد البعيد، ولكن سيكون هناك لحظات نواجه في تحديات، كما حصل بالامس في الرمادي.”

Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

العراق: نائب يتوقع “انفراج” أزمة الرواتب ومركز متخصص يقدم 11 حلاً للأزمة

توقع عضو في البرلمان العراقي، الاثنين، انفراج أزمة الرواتب، وفيما دعا أكد أن قانون الاقتراض …