كيري: عملية سقوط الرمادي حدثت بالصدفة!

أزاميل/ متابعة: قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أمس الاثنين، أن سيطرة عناصر داعش على الجزء الغربي من مدينة الرمادي ستضمحل خلال الأسابيع المقبلة، وفيما بيّن أن عملية سقوط الرمادي كانت عن طريق “الصدفة”، أكد أن خطوط الاتصال والتمويل والإمدادات إلى عناصر التنظيم قد تقلصت.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وأوضح كيري خلال مؤتمر صحفي عقده في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول إن “عملية سقوط مدينة الرمادي بأيدي عناصر تنظيم داعش كانت عن طريق الصدفة”، مشيراً إلى، أنه “حالما يتم إعادة انتشار القوات الأمنية وبمرور الأسابيع المقبلة فإن هذا الوضع سيتغير”.

وأضاف كيري، “أنا واثق جداً أن سيطرة عناصر داعش ستضمحل خلال الايام القليلة المقبلة”، مبيناً أن “القوات العراقية قادرة على دحر تنظيم داعش وطردهم من المدينة”.

Advertisements

ومن جانب آخر قال وزير الخارجية جون كيري، إن “العملية الخاصة التي نفذتها القوات الأميركية داخل سوريا وقتل خلالها القيادي في تنظيم داعش المدعو ابو سياف تم خلالها الحصول على معلومات استخبارية مهمة”.
وتابع كيري، إن “خطوط الاتصال والتمويل والإمدادات لعناصر التنظيم قد تقلصت”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم داعش، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبتها بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل هذه الدول.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: