بالفيديو..أصوات غريبة تشبه صوت البوق تصدر عن السماء في مناطق باوروبا وأميركا 

ازاميل/ متابعة: انتشر مقطع فيديو من كولومبيا البريطانية في كندا “كما في الفيديو أعلاه” والذي تم تصويره خلال الشهر الجاري مايو/أيار يسمع فيه أصوات غريبة غير مفهومة المصدر، ما أعاد الجدل حول ظاهرة ما يدعى بـ”همهمة السماء”.

Advertisements
Advertisements

أصوات من بيلاروسيا “روسيا البيضاء”

 

 

بدأت الظاهرة بالانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2008 عندما نشر مقطع فيديو من بيلاروسيا تسمع فيه أصوات غريبة يصعب تحديد مصدرها.

وبحسب المعلومات المتداولة حينه، فإن هذا الصوت كان مسموعاً على بعد 30-40 كيلومترا.

Advertisements

وهذا الفيديو مسجل في النمسا

 

وانتشرت بعد ذلك عدة فيديوهات مشابهة من مناطق مختلفة حول العالم، بما فيها أوكرانيا وألمانيا والنمسا وكندا وتكساس في الولايات المتحدة وغيرها من المناطق. ويتشابه الصوت في بعض الفيديوهات المنشورة، ويشبه النفخ في بوق أو هديراً ما.

Advertisements

وقد نشر في موقع ديسكافري العلمي مقالاً حول الموضوع عام 2012، يوضح أن كوكب الأرض يصدر أصواتاً بصورة طبيعية، ولكنها دون مستويات التردد المسموع لدى الإنسان. وأن الطبيعة مليئة بالـ “الضجيج الخلفي” الذي يعتبر أمواجاً صوتية مختلفة من مصادر مختلفة قد تنتقل لمئات الأميال، بالإضافة إلى الإشارات الراديوية الناتجة عن الاتصالات والتي تشكل ضوضاء صوتية في حال التقاطها. وذكر المقال أن مقاطع الفيديو المنتشرة يصعب تفسيرها لأنه من شبه المستحيل متابعة مصدر الصوت.

المصدر: وكالات

Advertisements