بالفيديو..مشعان:الإقليم السني يحقق أمن إسرائيل..والشابندر:ولهذا ستدعم أميركا داعش!

ازاميل/ متابعة: بالفيديو..عزت الشاهبندر الاقليم السني مطلب اسرائيلي ينفذه الامريكان

Advertisements

فيما قال النائب مشعان الجبوري في 22-5-2015 إن الإقليم السني في العراق هو هدف استراتيجي لقطع التواصل بين ايران والمقاومة وسوريا وهو مطلب اسرائيلي أمريكي وهو ما تحدث عنه الملك حسن عام 1992 وايضا السناتور بايدن عام 1990 والطبقة السياسية (السنية) أصبحت أداة بيد اسرائيل. (قال هذا بدءا من الدقيقة 1:12:00 من الفيديو).

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وعلق محلل “ازاميل” السياسي على هذين التصريحين قائلا: هل هو توافق بالصدفة بين الطرفين؟ خاصة انهما يلتقيان كثيرا، ام انه فعلا المخطط المرسوم؟، ثم ماهو دور السعودية وقطر في الأمر..وهل لديهما مشروعهما الخاص ام انه يصب في المخطط نفسه؟..أسئلة مازالت تنتظر الإجابة وقد لا يجاب عليها إلا بعد فوات الاوان.

وتابع “هذه التصريحين غير واضحين تماما ولم يتضح فيما قالاه هل هو نتاج تحليل شخصي أم نتاج معلومات دقيقة؟”..

Advertisements

واستدرك “عموما، هناك مواقف غير مفهومة فيما يجري، فالصمت السعودي المريب تجاه داعش خارج حدودها يمكن تفسيره بانه “علامة رضا” عما تقوم به، فضلا عن صمتها فيما يجري بحق سنة العراق من مذابح متواصلة دون أن يتلقوا دعما من اية جهة خليجية، على الرغم من ان دول الخليج كانت السبب الأبرز في التحريض على قيام “الانتفاضة السنية”، وقدمت له دعما ماليا سخيا وطوال سنوات.

وأضاف أن “المعادلات في المنطقة فعلا مختلطة لكنها عموما تتجه في اتجاه واحد وهو هزيمة طهران وحلفائها بأي ثمن وبأي شكل كان، حتى لو انقرضت كما يبدو، شعوب بأكملها”!

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد مشعان الجبوري يثير أسئلة خطيرة جدا عن “السنّة” وعلاقتهم بداعش وظروف النازحين الصعبة

Advertisements مشعان الجبوري يفتح النار ويثير أسئلة خطيرة جدا عن “أهل السنة” وعلاقتهم بداعش وظروفهم …

%d مدونون معجبون بهذه: