ألبو كلل تدفع 100 مليون مقابل كلمة واحدة قالها “ولدهم” بحق الفتلاوي

أزاميل/ بغداد: أكدت عشيرة آل فتلة في العراق، السبت، أن عشيرة آل بو گلل “اعتذرت” عن تجاوز ابنها الناطق باسم كتلة المواطن بليغ ابو گلل تجاه رئيسة كتلة “إرادة” حنان الفتلاوي في إحدى القنوات الفضائية، وبينت أنه تم الاتفاق على دفع “فصل عشائري” بمبلغ 100 مليون دينار تدفع للحشد الشعبي كدعم له.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقالت عشائر آل فتلة في بيان “على خلفية التطاول الذي قام به الناطق الرسمي لكتلة المواطن بليغ ابو گلل على الدكتورة حنان الفتلاوي في احدى القنوات الفضائية في وقت سابق، احتشد أبناء عشائر آل فتلة من كل أنحاء العراق في مضيف عبد الواحد آل سكر في المشخاب لتستقبل سادة وعشائر ووجهاء النجف الأشرف القادمة مع عشيرة آل بو گلل”.

وأضاف البيان أن “عشيرة آل بو گلل قدمت الاعتذار عمّا بدر من تجاوز على الدكتورة الفتلاوي من قِبَلِ ولدَهم بليغ أبو گلل وأقرَّوا الخطأ الفادح والتجاوز الصريح ليطلبوا من عشيرة آل فتلة الصفح وقبول العذر واضعين في اعتباراتهم ما يترتب من ردودِ أفعال لا ترضي جميع الأطراف”.

وبينت آل فتلة في بيناها أن “القادمين حُملوا (بفصل البذرة) وفقاً للمصطلح العشائري وتقرر ديَّة هذا الخطأ (الفصل) بمبلغ قدره أربعمائة مليون دينار”، مشيرة الى أنه “تم إسقاط منها مبلغ ثلثمائة مليون كرامات لمدينة أمير المؤمنين (ع) وللقادمين فيما تحمّل آل بو گلل مبلغ قدره مئة مليون دينار تُدفع من قبلهم دعماً للحشد الشعبي”.

Advertisements

وكانت عشائر آل فتلة بعموم العراق انتقدت، في (15 أيار 2015)، ما وصفته بـ”التطاول الأحمق” من قبل الناطق باسم كتلة المواطن بليغ أبو گلل بحق النائبة حنان الفتلاوي، وفيما دعت شباب آل فتلة “المتحمس” الى التحلي بالصبر وضبط النفس، أمهلت عشيرة أبو گلل يومين لبيان موقفها من ذلك.

يذكر أن الناطق باسم كتلة المواطن بليغ أبو گلل، وخلال استضافته في فضائية محلية، قد صرح بكلام استهجنته النائبة حنان الفتلاوي، وذلك خلال رده على سؤال في البرنامج بشأن وصف الفتلاوي لبعض السياسيين في التحالف الوطني بأنهم “انبطاحيون

Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

أبو كلل يرفض التدخل العشائري بينه وبين الفتلاوي وينفي صدور أي بيان من آل فتلة

ازاميل/ بغداد: نفى المتحدث باسم ائتلاف المواطن بليغ أبو كلل, السبت، وجود اي تدخل عشائري …