السلطة القضائية تنقض قرار إلغاء عضوية النائب مشعان الجبوري

ازاميل/ بغداد: نقضت السلطة القضائية، الخميس، قرار مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإلغاء عضوية النائب مشعان ركاض ضامن الجبوري .

Advertisements
Advertisements

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار ، إن “الهيئة القضائية الانتخابية في محكمة التمييز عدت قرار مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن استبعاد النائب مشعان ركاض ضامن الجبوري غير صحيح”، لافتا الى أن “النائب قدّم الوثائق الرسمية التي تؤكد صحة شهادته الدراسية”.

وتابع بيرقدار أن “هذه الوثائق صادرة من وزارتي التربية والخارجية السوريتين والسفارة العراقية في دمشق والملحق الثقافي اللبناني في السفارة العراقية في بيروت وبالتالي فقد تقرر رفع التناقضات بين المخاطبات التي يشير قسم منها إلى عدم صحة الوثيقة الدراسية والمخاطبات اللاحقة التي تؤكد صحتها”.

وكانت رئاسة البرلمان قررت الغاء عضوية الجبوري، استنادا الى ما كشفت عنه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لرئاسة المجلس بعدم حصول الجبوري على شهادة الاعدادية التي تعد شرطا دستوريا لعضوية النائب بالمجلس.

فيما أفاد مصدر برلماني، الخميس، بأن رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، أصدر قرارا  يقضي بمنع مشعان الجبوري من دخول مبنى البرلمان بعد الغاء عضويته.

يذكر أن النائب المقال الجبوري  عقب على  قرار  مجلس النواب بالتصويت  على سحب عضويته  لعدم امتلاكه الشهادة الاعدادية وقيامه بتزوير كتب رسمية، بانه يمتلك كتب رسمية صادرة عن السلطات الحكومية في العراق وسوريا تنفي ما ذهب اليه البرلمان” على حد وصفه .

Advertisements

 متهما “ابو الهوايش” ودواعش السياسة بحياكة مؤامرة ضده 

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد مشعان الجبوري يثير أسئلة خطيرة جدا عن “السنّة” وعلاقتهم بداعش وظروف النازحين الصعبة

Advertisements مشعان الجبوري يفتح النار ويثير أسئلة خطيرة جدا عن “أهل السنة” وعلاقتهم بداعش وظروفهم …