الفتلاوي: أحد النواب صرخ”تركيا تحكم العراق وتمنع إقالة النجيفي”..وبعد”طاخ وطيخ”تمت إقالته والحمد لله!

ازاميل/ بغداد: باركت النائبة حنان الفتلاوي أهالي الموصل، الخميس، على قرار إقالة محافظها أثيل النجيفي، مؤكدة أن الاقالة لن تمنع من محاسبته او محاكمته.. فهناك أمر القاء قبض صادر بحقه حسب مابينه وزير المحافظات اليوم.

Advertisements
Advertisements

وقالت الفتلاوي على صفحتها في الفيسبوك “رغم ان قرار إقالة أثيل النجيفي كان ثمنه باهضاً هذا اليوم ( بوكسات واشتباكات عنيفة وعدد من قناني الماء ) بين من يريد اقالته وبين من يرفض .. لكن الحمدلله تمت اقالته رغم مماطلة وتأجيل واعتراضات … بداية تم تأجيل الفقرة لتكون الاخيرة على امل ان يختل النصاب ويتأجل الموضوع”.التقاط بملء الشاشة 28-5-2015 204215.bmp

Advertisements

Advertisements

واضافت “لكني قمت بجمع تواقيع ٨٢ نائبا وساعدني بعض الاخوة وقدمنا طلباً للرئيس لتكون الفقرة الاولى بالتصويت، ثم تأجلت مرة أخرى ليوم السبت بسبب اعتراض فريق النجيفيان..لكن صرخة احد النواب كانت هي الفيصل.. صرخ عالياً ” من يحكم العراق هو تركيا، تركيا هي من تمنع إقالة النجيفي” … وبعد طاخ وطيخ … تم بحمد الله إقالة النجيفي بتصويت ١٦٩ نائباً”..
ولفتت إلى “الموقف المشرف للنواب ( عبدالرحمن اللويزي، أحمد الجبوري، عبدالرحيم الشمري)….شاكرة “لمن امتلك “الارادة” لتغيير محافظ بلا محافظة”.

التقاط بملء الشاشة 28-5-2015 205241.bmp

وللتوضيح، كشفت الفتلاوي أن توصية “وصلتنا الآن من رئيس الوزراء ولم يصلنا شيء من الحكومة سابقاً وللعلم ايضاً هناك جهات تدعمه وبقوة جهات عراقية وخارجية وقاتلت هذه الجهات من أجل بقائه رغماً عن إرادة أهل الموصل أنفسهم ووصل الحال لتهديد بعض أعضاء مجلس المحافظة الذين يطالبون بالاقالة..وللعلم ايضاً هذه الجهات ستطعن بقرار الاقالة”، واستدركت “ووضحت سابقاً ان الحال وصل اليوم للضرب والبوكسات، لتعلموا كم هو مدعوم”.

وأكدت الفتلاوي أن “الاقالة لن تمنع من محاسبته او محاكمته.. فهناك أمر القاء قبض صادر بحقه حسب مابينه وزير المحافظات اليوم”.

Advertisements
Advertisements

واشارت إلى أن مجرد إلقاء نظرة للصورة تكفي لمعرفة من يدعمه من الخارج ومجرد تقرأ المنشور وتقرأ صرخة النائب ماذا قال تعرف من هي الدولة التي تدعمه.. ولا اعتقد ان احداً من الاخوة لايعرف ان تركيا تدعم النجيفي وتعمل على بقائه !!!!”.

وتابعت “واما الجهات الداخلية فلو تابعت الجلسة لعرفت ان الذين لم يصوتوا على اقالة النجيفي هم الحزب الديمقراطي الكردستاني حزب السيد مسعود البرزاني وبعض الاعضاء من اتحاد القوى المحسوبين على النجيفي”.

 

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

الغدير ليس عيداً وطنيا … ولا السقيفة

الغدير ليس عيداً وطنيا … ولا السقيفة صائب خليل Advertisements Advertisements مرت قبل أيام ذكرى …