الرئيسية / الرئيسية / خبر وفيديو / تركيا / أردوغان يقاضي زعيم المعارضة الذي زعم بأن “مراحيض” غرف قصره مطلية بالذهب!  
قصر أردوغان

أردوغان يقاضي زعيم المعارضة الذي زعم بأن “مراحيض” غرف قصره مطلية بالذهب!  

الثلاثاء  02 يونيو, 2015 – 16:43  بتوقیت أبوظبي

ازاميل/ أبوظبي – سكاي نيوز عربية
يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقاضاة زعيم أكبر حزب معارض بالبلاد لزعمه قبيل الانتخابات الرئاسية أن مراحيض القصر الرئاسي، الذي يبلغ عدد غرفه 1115 مزودة بمقاعد مراحيض مطلية بالذهب، حسبما قال محامي الرئيس الثلاثاء.
وقال المحامي معمر كمال أوغلو، الثلاثاء، إنه سيطالب بتعويض قدره مائة ألف ليرة تركية (37 ألف دولار أميركي) من كمال كيلغدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض.

كان أردوغان قد دعا كيلغدار أوغلو في وقت سابق إلى تفقد قصره الذي بلغت تكلفة بناءة 620 مليون دولار، قائلا إنه سيستقيل إذا تم إثبات وجود أي مقاعد مراحيض مطلية بالذهب في القصر، كما دعا زعيم المعارضة إلى الاستقالة إذا لم توجد مثل هذه المراحيض بالقصر.

ونفى كيلغدار أوغلو في مقابلة تليفزيونية، الاثنين، إدلاءه بهذا التصريح، مصرا على أنه أشار إلى مقاعد المراحيض المطلية بالذهب كانتقاد عام للحياة المترفة التي يعيشها المسؤولون وأن “أردوغان أخذ الأمر على محمل شخصي”.

وتشهد تركيا انتخابات تشريعية الأحد.

ورغم أنه من المفترض أن يبتعد عن أردوغان عن الحملات الانتخابية باعتباره رئيسا للبلاد، لكنه يقود حملة لدعم فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي قاده لأكثر من 10 سنوات عندما كان رئيسا للوزراء.

وإذا فاز حزب العدالة والتنمية بالأغلبية، فمن شأن هذا أن يمكنه من تغيير الدستور وتثبيت النظام الرئاسي، الذي يمنح رأس الدولة أردوغان سلطات تنفيذية واسعة.

شاهد أيضاً

تركيا تحذف “نظرية التطور” في المدارس ونقاد يعتبرونها خطوة من حزب أردوغان لتخريج “جيل متدين”

أمّا انتم ايها المقاتلون، فلا عيد لنا بدونكم، لا عيد الا بعد ان تحرروا أهلنا …