الرئيسية / الرئيسية / العالم / آخر خبر / بالصور..داعش تهدد بتنفيذ تفجير في جامع شيعي في البحرين

بالصور..داعش تهدد بتنفيذ تفجير في جامع شيعي في البحرين

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وانستغرام”، صور محادثة بين عناصر تكفيرية تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي، مفادها أن التنظيم سينفذ تفجيرا في “جامع رأس الرّمان” الواقع في العاصمة البحرينية المنامة، والقريب من المنطقة الدبلوماسية.

وتُظهر الصور المنشورة التي نقلتها وكالة فارس، نص محادثة لأحد التكفيريين المنتمين للتنظيم الإرهابي ويدعى “أبو عمر”، وزوجته تسأله إن كان قد وصل إلى البحرين مع من أسمتهم بـ “المجاهدين”، فأجاب أنّهم وصلوا، وسألته عن موعد تنفيذ العمليّة.

بدوره قال الإرهابيّ المدعوّ “أبو عمر” في حسابه على تويتر، أن “حسن البغدادي” سينفذ العملية في مسجد للرافضة في قرية صغيرة قرب منطقة الدبلوماسية، حسب وصفه، في إشارة إلى جامع رأس الرمان، القريب من المنطقة الدبلوماسية في العاصمة البحرينية المنامة، وقد يكون الموعد يوم الجمعة 5 يونيو/ حزيران 2015.

وقد أشار أحد الناشطين على موقع “انستغرام”، أن هذه المحادثة شوهدت على هاتف أحد المنتمين للتنظيم، بعد مصادرته من قوات الجيش العراقي، والحشد الشعبي، ضمن عمليات “تطهير المناطق من عناصر تنظيم داعش الإرهابي”.

ووجه القيادي في جمعية الوفاق، مجيد ميلاد، رسالة تحدي للتنظيم التكفيري وأتباعه على موقع تبادل الصور “انستغرام”، قائلا: “انها جمعة استثنائية، وسنملأ جامعنا غدا الجمعة، ونعتذر إن لم يجد غيرنا موقعا للصلاة”، وفق تعبيره.

من جانبه نفى الناشط البحريني، حسن عبد النبي، صحة هذه المعلومات في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقال إنها إشاعة، مشيرا إلى أنه تواصل مع صاحب الحساب مطالبا إياه بالدليل، لكنه ماطل واختفى، على حد تعبيره.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد تبنى تفجيرين في مسجدين للشيعة في القديح والدمام شرقي السعودية، على مدى الأسبوعين الماضيين، وخلف الانفجار الأول 23 شهيدا وعشرات المصابين، والآخر 4 شهداء، تم تشييعهم عصر الأربعاء 3 يونيو/ حزيران 2015، بالإضافة إلى عدد من المصابين ما زالوا يرقدون في المستشفى.

شاهد أيضاً

شاهد امرأة تمزق نقابها فرحا بتحرير الرقة

مزقت امرأة سورية برقعها فرحا بخروج تنظيم داعش الإرهابي من مدينة الرقة، بعد أن سيطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.