عاجل..الرياض تستدعي سفير إيراني إثر حادث تسمم تعرض له سعوديون في مشهد وراح ضحيته4 أطفال

Advertisements

قضية تسمم مواطنين سعوديين في إيران أخذت منحى تصاعديا بعد أن استدعت الرياض السفير الإيراني لديها الثلاثاء 9 يونيو/حزيران على خلفية الحادثة التي أسفرت عن مقتل 4 سعوديين.

وعبّر رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي عن أسف حكومة المملكة العربية السعودية البالغ لحادث التسمم المؤلم الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية، وراح ضحيته 4 أطفال وأصيب 28 آخرون.

Advertisements
Advertisements

وأوضح السفير أن السفارة السعودية تواصلت بشكل فوري مع وزارة الخارجية الإيرانية والجهات المعنية في مشهد لإجراء التحقيقات المطلوبة لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث، مؤكداً أن هذا الحادث محل اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل حكومة المملكة.
وأضاف ” أن وزارة الخارجية قامت باستدعاء سفير جمهورية إيران الإسلامية وعبّرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث، وعن أملها في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة به، كما طلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران, وتوفير الحماية المطلوبة لهم “.

المصدر: واس

Advertisements

شاهد أيضاً

#سعوديون يتلاقفون شريط فيديو ويقولون: شاهدوا كيف يرقص #الحجاج_الإيرانيون!

Advertisements تناقل ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو اعتبروا انه استفزاز من قبل الحجاج …

%d مدونون معجبون بهذه: