بالفيديو..كلمة العبادي في مطار بغداد الدولي حول زيارته لإيران وسعر الدولار وقانون العفو العام

Advertisements

أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الاربعاء عن أن مقترح قانون العفو العام الذي أقرّه مجلس الوزراء لا يشمل المدانين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب من المتورطين بقتل العراقيين.

وقال العبادي في كلمة متلفزة قبل مغادرته إلى إيران، إن “مقترح قانون العفو العام سيتمّ إرساله اليوم او خلال يومين إلى مجلس النواب”، مبيناً أن هذا المقترح “لا يسمح بإطلاق أيٍّ من المجرمين والارهابيين الذين سفكوا الدماء العراقية”.

Advertisements

واضاف رئيس مجلس الوزراء أن ذلك المقترح “يسمح باطلاق مرتكبي الجرائم الاعتيادية الجنائية وفق شروط وضعها القانون”.

واشار في كلمته أيضا إلى علاقات العراق مع إيران عسكريا واقتصاديا، فضلا عن تاكيده على قوة الدينار العراقي مقابل الدولار.

Advertisements

وصوّت مجلس الوزراء خلال جلسته التي عُقدت امس الثلاثاء برئاسة العبادي، على مشروع قانون العفو العام وقرر احالته الى مجلس النواب.

 

تحديث للخبر منتصف ليلة الاربعاء/الخميس: .

Advertisements

وفي نبأ لاحق عاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى البلاد بعد زيارة قصيرة قام بها الى ايران لبحث ملف الارهاب على وجه الخصوص بحسب ما ذكر مكتبه الاعلامي على صفحته في فيسبوك.

Advertisements

ووصل العبادي في وقت سابق اليوم الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية، والتقى الرئيس حسن روحاني ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

والتقى ايضا بالمرشد بالمرشد الإيراني الاعلى علي خامنئي والذي قال إن العراق يدعم امن المنطقة بوقوفه في خط المواجهة مع “الإرهاب” في اشارة الى تنظيم داعش.

شاهد أيضاً

خامنئي يتهم أعداء إيران بإثارة الاضطرابات وترامب يصف النظام الإيراني بالوحشي والفاسد

Advertisements في أول تعليق له منذ انطلاق الاحتجاجات في إيران قبل حوالي أسبوع، قال المرشد …

%d مدونون معجبون بهذه: