#الخارجية_الإيرانية تجري مشاورات “صريحة وشفافة” مع وزير الخارجية السعودي #الجبير

أزاميل/ وكالات: ذكرت وكالة تسنيم الدولية للانباء الإيرانية، الخميس، أن مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الافريقية الدكتور حسين امير #عبد_اللهيان ، اليوم الاربعاء ، ان النهج العسكري في المنطقة أمر غير بناء، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية السعودي #عادل_الجبير على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي حول اليمن، الذي كان بدأ أعماله أمس في جدة، وتم خلال اللقاء التشاور وطرح وجهات النظر حول بعض قضايا المنطقة بصورة صريحة وشفافة .

واضاف عبداللهیان “لقد قلنا خلال اللقاء بان اتخاذ النهج العسکری فی المنطقة یعتبر امرا غیر بناء وشددنا على موقف ایران الاسلامیة من جدید بضرورة ابعاد المنطقة عن الحرب وتعزیز المسیرة السیاسیة، کما اعلنا ان الحوار والتعاون المؤثر یعد اهم عنصر للخروج من مشاکل المنطقة والوصول الى الامن الجماعی المستدیم” .

Advertisements
Advertisements

من جانبه أكد وزیر الخارجیة السعودی خلال اللقاء حسب تسنيم، اهمیة الحوار بین الدول وضرورة تعاون جمیع الاطراف فی ارساء الامن بالمنطقة.

کما ادان الجبیر ، الحادث الذی وقع فی مطار جدة، وقال ان الاحکام الصادرة بحق رجلی الشرطة المذنبین، سیتم الاعلان عنها وتنفیذها قریبا”.

وشدد الجبیر على اهمیة الحوار بین الدول وضرورة التعاون بین جمیع الاطراف للحفاظ علی أمن المنطقة .

 

م.ب

Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان:السوريون تعرضوا لاكبر خدعة بالتاريخ ويجب محاسبة من حرض وصمت ونسي عاصفة حزمه

عبد الباري عطوان  لماذا صمت الذين هددوا وتوعدوا بإسقاط الرئيس الأسد وهم يرون مأساة حلب …

تعليق واحد

  1. ايران اعلام وبس محد يقدر ع البيتين الحرام

%d مدونون معجبون بهذه: