تعرف على القصة الكاملة لاعتقال أحمد منصور..وساويرس شامتا: لما نشوف ياعم قطر هتعملك إيه!

 

Advertisements
Advertisements

أوقفت الشرطة الألمانية، اليوم السبت، في مطار برلين الصحافي في قناة الجزيرة أحمد منصور بناء على مذكرة توقيف أصدرتها السلطات المصرية، بحسب مصادر متطابقة.

وكتب «منصور»، في تغريدة على حسابه على تويتر “لا زلت رهن الاعتقال في مطار برلين في انتظار تحويلي إلى قاضي التحقيق”.

وأكدت الشرطة الألمانية في اتصال مع وكالة فرانس برس، أنه “تم توقيف صحافي يبلغ من العمر 52 عاما في مطار برلين فيما كان متوجها إلى الدوحة، بناء على مذكرة توقيف دولية” أصدرتها السلطات المصرية.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن عملية التوقيف حصلت “حوالى الساعة 15:20” بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أن الرجل “من مواليد مصر ويحمل الجنسية البريطانية”.

Advertisements

وقالت الشرطة الألمانية، إن مذكرة التوقيف فيها تهم “بجرائم مختلفة” موجهة ضد الصحافي، من دون أن تحددها.

Advertisements

وقرابة الساعة السادسة بتوقيت جرينيتش، كان منصور لا يزال في عهدة الشرطة التي حددت هويته ويفترض أن تقوم بعد ذلك بإحالته على المدعي العام، الذي سيقرر ما إذا كانت ستتم إجراءات تسليمه أم لا، بحسب المتحدث.

وفي القاهرة، قال مسؤول كبير في النيابة المصرية، طلب عدم كشف هويته “قدمنا أكثر من مذكرة توقيف للإنتربول الدولي بحق أحمد منصور منذ فترة طويلة لاتهامه في أكثر من قضية عنف وصدور أحكام ضده”.

وأضاف “بناء على توقيفه في ألمانيا فنحن ننتظر تسليمه إلينا لإعادة محاكمته”.

Advertisements

وذكر مسؤول في الشرطة المصرية بان “منصور صدر بحقه حكم غيابي بالحبس 15 سنة لادانته في قضية تعذيب محامٍ في ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير”، مشيرا إلى أن الحكم المذكور صدر في أكتوبر 2014.

وأضاف منصور في تغريدة على تويتر، أن “السؤال هو كيف تحولت الحكومة الألمانية والبوليس الدولي إلى أداة في يد النظام في مصر بقيادة عبدالفتاح السيسي”.

Advertisements

من جهتها، أكدت الجزيرة عملية الاعتقال على موقعها الإلكتروني.

Advertisements

وذكرت بدورها بأنه حكم على منصور غيابيا العام 2014 من قبل القضاء المصري “بالسجن 15 عاما” لانه “قام بتعذيب محام في ميدان التحرير العام 2011” خلال “ثورة 25 يناير”.

وقالت القناة ان منصور “رفض هذه الاتهامات”.

 

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، السبت، على خبر احتجاز الشرطة الألمانية لمذيع قناة الجزيرة، الإعلامي أحمد منصور، قائلًا: «لما نشوف يا عم قطر هتعملك إيه؟».

وكانت السلطات الألمانية قد ألقت القبض على الإعلامي أحمد منصور، مقدم برنامج «بلا حدود» بقناة الجزيرة، خلال استعداده لمغادرة ألمانيا عائدا إلى الدوحة، في وقت سابق من اليوم، بموجب طلب من الإنتربول الدولي لإدانته في قضايا جنائية في مصر.

لما نشوف يا عم قطر هتعملك ايه ؟؟

ساويرس-احمد منصور

Advertisements

شاهد أيضاً

هيلاري كلينتون

حملة تضليل ضد قطر: لا صحة لنشر إيميلات جديدة لهيلاري كلينتون

هناك حملة تضليل تشنها حسابات سعودية موثقة بزعم نشر ايميلات جديدة لهيلاري كلينتون. الرئيس ترمب امر بومبيو بنشرها لكن الاخير قد يقوم بذلك الاثنين.

%d مدونون معجبون بهذه: