بالفيديو.. تحطم مقاتلة “إف 16” عراقية أثناء مهمة تدريبية بأمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- تحطمت طائرة قتالية عراقية من طراز “إف 16” مساء الأربعاء، أثناء مهمة تدريبية في جنوب شرقي ولاية أريزونا، بالولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما أكدت مصادر عسكرية، ولم تتوافر أي معلومات فورية بشأن قائد الطائرة.

Advertisements
Advertisements

وذكرت قيادة “الجناح 162″، التابع لسلاح الحرس الجوي الوطني في ولاية أريزونا، أن الطائرة المقاتلة تحطمت في حوالي الساعة 8 مساءً، وسقطت في منطقة تبعد حوالي 5 أميال، أي نحو 8 كيلومترات، إلى الشرق من مطار “دوغلاس”، بالقرب من الحدود مع المكسيك.

وأضافت القيادة العسكرية في صفحتها على موقع “فيسبوك”، أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم الطائرة، والكشف عن مصير الطيار المفقود.

ويختص “الجناح 162″، والذي يقع مقر قيادته في “توكسون”، بتدريب أطقم من الطيارين الأجانب على قيادة مقاتلات “إف 16″، وفق ما جاء على موقعه الرسمي.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان حصلت عليه CNN، أن إحدى الطائرات المقاتلة، التابعة للقوة الجوية العراقية، تحطمت أثناء تنفيذها مهمة تدريبية في إحدى القواعد الجوية بولاية أريزونا الأمريكية.

وتابعت أنه “تم على الفور فتح تحقيق موسع لمعرفة أسباب الحادث، كما ويجري البحث من قبل فرق مختصة عن مصير قائدها”، بحسب ما أورد البيان.

Advertisements

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

شاهد أيضاً

بعد ربع قرن السعودية تستأنف الرحلات الجوية للعراق خلال اسابيع

السعودية تستأنف الرحلات الجوية للعراق بعد 25 عاما من الانقطاع أعلنت شركة طيران “ناس” السعودية …