شيخ قطري يوبّخ #مستشار_بن_زايد علنا إثر تغريدة عن أحداث مصر هاجم فيها داعش والإخوان

Advertisements

شيخ قطري (يوبخ) مستشار بن زايد علنا بسبب (تغريدة) عن أحداث مصر

 

اشتعلت حرب كلامية بين دبلوماسيين قطري وإماراتي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم، بسبب الأحداث الدائرة في مصر.

وشن “ناصر بن حمد آل خليفة” الدبلوماسي القطري المعروف وسفير الدوحة لدى الولايات المتحدة، هجوما عنيفا على “عبد الخالق عبد الله” أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات ومستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لاتهامه بإحدى تغريداته لجماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن ما يدور في مصر من أحداث أمنية، وعمليات قتل وتفجيرات.

Advertisements

وبدأت المواجهة بين الدبلوماسيين العربيين بتغريده نشرها “عبد الخالق عبد الله” قال فيها: “سياسة الإخوان العبثية وهجمات داعش الإرهابية هما السبب الرئيس لتقييد الحريات ومصادرة حقوق الإنسان وعودة الدولة البوليسية القمعية في مصر”.

وبعد دقائق من نشر التغريدة رد “ناصر بن حمد آل خليفة” قائلا: “دكتور لا يجوز لمن مثلك درس ودرس التحليل السياسي أن يأتي بمثل هذا التحليل الهزيل وغير المقنع مصر ضحية نظام عسكري فاشي. مصر لا تحتاج لهكذا تحليل يخلط الأوراق ظلما ويتناسى ان انقلابا عسكريا بدعم إقليمي ضد رئيس شرعي تم واستبدل بديكتاتور فاشي.. عليك يا دكتور أن تكون مبررا لسياسات لا يمكن قبولها أخلاقيا ولا إنسانيا بتحميلها الإخوان المسلمين وهم ضحايها”.

Advertisements
وعلى الفور علق عبد الله في تغريدة أخرى قائلا: “مصر ضحية الإرهاب أولا وضحية فجور الإخوان ثانيا وضحية عودة دولة المخابرات ثالثا وضحية الفساد رابعا وغياب الرؤية خامسا”.

وسرعان ما رد القطري “آل خليفة” بالقول: “كل ما ذكرت لعبت دورا ما لكن المسؤول الأول هو عودة ديكتاتورية العسكر الدولة العميقة ومخابراتها بفسادها وإفسادها”.

وفي تغريدة أخرى نشر صورة لأحد ضحايا هجوم الأمن المصري على أفراد من جماعة الإخوان في مدينة 6 أكتوبر في مصر، وقال: “هل ترضى أن يحدث مثل هذا لقريبك أو صديقك يا دكتور ؟ الظلم ظلمات ومن سكت على الظلم أو برره بلوم الضحية قد يجد نفسه ضحية”.

ويبدو أن “عبد الله” غير رأيه قليلا فكتب في تغريدة جديدة: “أن أدين النظام القمعي في مصر ليلا نهارا ولا أطيق العسكر لكن أتمنى منك ولو مرة واحد أن تدين فجور الإخوان وعبثهم في أمن مصر”.

فكان ختام التغريدات رد “آل خليفة” قائلا: “أنا لا أدين الضحية مهما كانت أخطاؤها فكونها ضحية تصبح إدانتها سقطة أخلاقية وجريمة إنسانية يا دكتور”.

المصدر: وطن الدبور

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

Advertisements أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها …

%d مدونون معجبون بهذه: