طهران تزاوج بين صدام والملك السعودي

بالفيديو..شاهد الفيلم الإيراني: سلمان بن عبد العزيز هو صدام حسين الجديد في الشرق الأوسط!

أنتجت وكالة فارس للأنباء الإيرانية شبه الرسمية، والتابعة للحرس الثوري الإيراني فيلما عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ ملك السعودية تحت عنوان “سلمان  بن عبد العزيز صدام حسين الجديد في الشرق الأوسط”.
وقالت وكالة فارس للأنباء بأن أفعال وسياسات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تجاه إيران والشيعة عموما في المنطقة تتطابق مع سياسات صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق الذي كان ينتهجها تجاه الشيعة في العراق، وإيران بحسب تعبيرها.

واستخدمت وكالة فارس للأنباء أحداث اليمن وعملية “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية مشاهد للفيلم الإيراني الذي تم إنتاجه.

Advertisements
Advertisements

واعتبرت وكالة فارس بأن عمليات “عاصفة الحزم” كانت أبعادها الأساسية طائفية، وليست نصرة الشعب اليمني .

وربطت وكالة فارس أحداث اليمن بالأحداث التي جرت بالعراق في عهد الرئيس صدام حسين، وتم دمج صورة صدام مع الملك سلمان في مشهد وصورة واحدة تعبيرا عن أن سياساتهما ومواقفهما تجاه إيران والشيعة تعتبر مواقف طائفية، وأن الملك سلمان يتحمل مسؤولية الأوضاع الداخلية وعمليات “عاصفة الحزم” في اليمن.

وأضافت وكالة فارس بأن أكثر من 2000 شخص مدني قتلوا في اليمن حتى يظهر لنا صدام جديد في الشرق الأوسط، وتابعت فارس بأن سلمان بن عبدالعزيز هو صدام حسين الجديد الذي ظهر وثبت نفسه في عمليات “عاصفة الحزم” في اليمن على حد قولها.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني بأن هناك حملة إيرانية ممنهجة تشنها وسائل الإعلام الإيرانية لإظهار القيادة السعودية الجديدة بانها طائفية، وأن مواقفها تجاه إيران والشيعة تعتبر متشددة عكس القيادة السعودية السابقة.

ويركز الإعلام الإيراني على عمليات عاصفة الحزم العربية بقيادة السعودية، ويصور هذه الحرب على أنها حرب طائفية سنية ضد الشيعة في اليمن، وتحاول السعودية من خلالها فرض سلطاتها وسيطرتها على اليمن.

Advertisements

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

شاهد أيضاً

خامنئي في ذكرى الحرب العراقية-الإيرانية:كانت حربا عقلانية وكان صدام مجرد أداة!

وصف المرشد الإيراني علي خامنئي، الأثنين، الحرب العراقية – الإيرانية في ذكراها الأربعين بأنها كانت …