#قول_كلمه_لقطر ..هاشتاغ على”تويتر” يشعل نار الحرب بين أنصار #السيسي وقطر بعد تصريحات #تميم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اندلعت معركة كلامية على موقع “تويتر” بين مغردين مؤيدين لنظام الرئيس عبدالفتاح السيسي وقطريين بدعم من الإخوان المسلمين، بعد تصريحات لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، عن دعم “العدل والحق” في مصر.

Advertisements
Advertisements

وقال تميم، الثلاثاء، إن موقف بلاده المبدئي مما يجري في مصر يدعو إلى الحوار وصوت العقل، وفق ما نقلته قناة “الجزيرة” القطرية، مضيفا خلال لقاء مع صحفيين قطريين: “إننا نعوّل على وعي المواطن العربي الذي صار يعرف الحقيقة، وأن قطر تقف مع العدل والحق”.

وتابع أن الأمر لا يتعلق بالإخوان المسلمين أو غيرهم بدليل أن قطر كانت وما زالت تدعم خيارات الشعوب، و”أكبر دليل على ذلك هو دعمها لتونس ورئيسها ليس من الإسلاميين”. وأكد تميم أن قطر لا تقبل أن يتم التصعيد مع أي دولة خليجية ولو حصل التصعيد منهم.

وبعد تصريحات تميم، انتشر وسم “#قول_كلمه_لقطر”، وبدأ مغردون مصريون توجيه انتقادات حادة لقطر وأميرها، ورد عليهم مغردون قطريون حتى وصل الأمر إلى حد السباب المتبادل. ونعرض فيما يلي بعض من التغريدات دون ما يحتوي منها على سبب وقذف:

كتب حساب ‏samehabouelkhie@: “على أراضيكم القواعد الأمريكية وأميركم انقلب على أبيه وزار تل أبيب وليس لديكم معارضة أو برلمان”.

وقالت @Ahrars25: “عزيزي السيساوي قبل لما تشتم قطر افتكر إن السيسي اعتذر لهم واستقبلهم فعيب ياسيساوي خليك عندك احترام”.

Advertisements

وقال a_saqer55@ : “ربي احفظها واحفظ أميرها وشعبها وكل من يعيش عليها…  إنك على كل شيء لقدير”.

Advertisements

شاهد أيضاً

هيلاري كلينتون

حملة تضليل ضد قطر: لا صحة لنشر إيميلات جديدة لهيلاري كلينتون

هناك حملة تضليل تشنها حسابات سعودية موثقة بزعم نشر ايميلات جديدة لهيلاري كلينتون. الرئيس ترمب امر بومبيو بنشرها لكن الاخير قد يقوم بذلك الاثنين.