بالفيديو.. #الربيعي: #شيعة_العراق جانوا درجة ثانية وهسه يمشون راسهم مرفوعة..ولو الطسّات هواية!

قال مستشار الأمن القومي السابق #موفقالربيعي في لقاء مع #البغدادية ان #شيعةالعراق كسبوا بعد نظام #صدام فرصة تحولهم من مواطنين درجة ثانية، إلى مواطنين يمشون وراسهم مرفوعة، لافاتا بشكل عابر إلى وجود طسّات كثيرة في طريقهم!

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وعلق مراقب على هذا القول قائلا “بالفعل الشيعة الآن يمشون ورأسهم مرفوعة ولكن ليس بفعل ما صنعه من أجلهم قادتهم السياسيين، من حيث الصحة والخدمات والتعليم الجيد، بل لأنهم باتوا يمشون بالملايين حفاة وبإرادتهم نحو العتبات المقدسة، بعد ان كانوا يساقون رغما عنهم بالبساطيل إلى جبهات القتال والحروب التي شنها صدام هنا وهناك.

واضاف “كما انهم مازالوا من الدرجة الثانية ولكن ليس على مستوى العراق، بل على مستوى تبعيتهم للسادة وقادة العملية السياسية الجدد”، لافتا إلى أن “القضية لم تعد تتعلق بكلمة مواطن اصلا، سواء من الدرجة الأولى او العاشرة، لأنها كلمة لم تعد موجودة عمليا إلا في الدستور”، حسب قوله.

Advertisements

واوضح أن “النظام الجديد بات يتشكل وفق منهج ديني قائم على العلاقة بين الأتباع والسادة، او القادة”، مبينا “والسيء في الأمر أن معنى ومدلول كلمة أتباع أقسى بكثير من معنى مصطلح مواطن من الدرجة الثانية”، على حد تعبيره.

Advertisements

شاهد أيضاً

خامنئي في ذكرى الحرب العراقية-الإيرانية:كانت حربا عقلانية وكان صدام مجرد أداة!

وصف المرشد الإيراني علي خامنئي، الأثنين، الحرب العراقية – الإيرانية في ذكراها الأربعين بأنها كانت …

%d مدونون معجبون بهذه: