العراق يتسلم 400 #كاسحة_ألغام روسية الأسبوع المقبل “فيديو”

أفاد مصدر في وزارة الدفاع العراقية، عن قرب تزويد الحكومة الروسية للعراق بـ 400 مركبة متطورة من كاسحات الألغام الأسبوع المقبل وذلك في إطار عقد وقعته بغداد مع روسيا لتجهيز الجيش العراقي، لاستخدامها ضد تنظيم داعش.

Advertisements
Advertisements

وتحدث المصدر في تصريح صحافي إن “العراق وقع عقداً مع روسيا لتجهيز جيشه بمركبات إزالة الألغام”، مضيفا أن “العربات المدرعة سوف تستخدم في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في شمال وغرب العراق لدى وصولها”.

وأضاف أن “تكاليف شراء المركبات ستدفع من قبل الحكومة العراقية في وقت لاحق، وتعتمد روسيا في بنائها على هيكل دبابات (T 90)، الروسية لجمع المعلومات الاستخبارية وتجاوز العقبات وإزالة الألغام”، موضحاً أن “الكاسحات تستطيع فتح طريق يسمح لمرور عربات القتال والمشاة وناقلات الجنود المدرعة وهي مزودة بعجلات فولاذية صلبة وتعتمد على وزنها لتفجير الألغام التي لا تضرها نظرا لسمك الدروع المزودة بها وفتح الطريق للمركبات خلفها كي تمر على مسارها”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد، في وقت سابق، أن “العراق لديه عقود تسليح كثيرة مع روسيا وبعضها مؤجل، وسيتم تفعيلها خلال زيارته إلى موسكو”، لافتا إلى أن “الأوضاع الحالية تحتم التفتيش عن مصادر عديدة للسلاح”.

https://www.youtube.com/watch?v=FIwLbcHXBlE

Advertisements

شاهد أيضاً

فارس كمال نظمي يصدر سيكولوجيا الاحتجاج في العراق ويعلن أفول الأسلمة وبزوغ الوطنياتية

عصام عباس أمين لم يكتف الدكتور فارس كمال نظمي باختيار العنوان الجذاب (سيكولوجيا الاحتجاج في …