إعدام صحفي، داعش

#داعش يعدم الصحفي قيس طلال في #الموصل ويحذر عائلته من المطالبة بجثته

Advertisements
أزاميل/ متابعة: أقدم تنظيم داعش على إعدام الصحفي قيس طلال في مدينة الموصل بعد عام من إعتقاله، منذ إجتياحه للمدينة في العاشر من حزيران 2014.

وكشف مدير تحرير شبكة إعلاميي نينوى محمد البياتي، أن “عصابات داعش نفذ حكما بالإعدام بحق مراسل قناة سما الموصل الفضائية قيس طلال، في مطلع شهر رمضان”.

وأضاف البياتي لشبكة رووداو الإعلامية: أن “عائلة الصحفي قيس طلال راجعت داعش في ليلة العيد بهدف التوسط والافراج عنه بعد عام من إعتقاله، لكن العصابات أبلغهم بأنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق قيس مطلع شهر رمضان”، مشيرا إلى أن داعش رفضت تسليم جثته وحذر عائلته بعدم السؤال عنه أو المطالبة به مرة أخرى.

Advertisements

وبخصوص خبر إعدام الصحفي قيس طلال الذي نشر في وقت سابق من العام الماضي، أوضح البياتي “للأسف بعض وسائل الإعلام تنشر أخبارا عارية عن الصحة دون التحقق من مصادر الخبر، أو الإتصال بذوي الضحايا للتأكد، ونحن بدورنا نقوم بالتواصل المباشر مع أهالي الصحفيين وأقاربهم للتأكد من صحة الخبر وكشف كافة تفاصيله”، داعيا وسائل الاعلام إلى توخي الدقة والحذر في نقل الاخبار من داخل مدينة الموصل.

وبحسب إحصائية صحفية، المؤسسة الإعلامية الوحيدة العاملة في الموصل، أقدمت عصابات داعش على إعدام الإعلامية ميسلون الجوادي والتي كانت تعمل مقدمة برامج في قناة الموصلية، وتلاها إعدام الصحفي فاضل الحديدي مدير تحرير جريدة الموصل، وإعدام الصحفي ثائر العلي رئيس تحرير جريدة “رأي الناس”، وإعدام عبدالمجيد فريد الذي كان يعمل سائقا في قناة العراقية الفضائية، وفراس البحر مهندس فني في قناة نينوى الغد، وقيس طلال آغا مراسل قناة سما الموصل، وآخرهم جلاء العبادي مراسل شبكة إعلاميو نينوى.

Advertisements

وأشار البياتي إلى أن الصحفي طلال الذي يبلغ من العمر 27 عاما، كان يعمل مراسلاً لقناة سما الموصل، وعدد من وسائل الاعلام والصحف العراقية والمحلية، وعمل في مجال الصحافة منذ عام 2011، بعد تخرجه من معهد الفنون الجميلة قسم الإخراج المسرحي.

وطالب البياتي كل من الاتحاد الدولي للصحفيين، ولجنة حماية الصحفيين، الشبكة الدولية للمبادلات من أجل حرية التعبير، ومعهد تعزيز الصحافة في ظروف الحرب والسلام، ونقابة الصحفيين العراقيين، بوقف نزيف الكلمة الموصلية، وان يكون هناك دور فعال للأمم المتحدة تجاه عوائل الشهداء والمعتقلين والمفقودين والمتضررين.

 

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

Advertisements أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها …

%d مدونون معجبون بهذه: