بالصور والتغريدات..حقيقة الصورة المنتشرة لزيارة #أردوغان لقبر #الخميني في إيران

Advertisements
ازاميل/ متابعة: انتشرت في الآمنة الاخيرة صورة زعمت انها لزيارة أردوغان لقبر الخميني في إيران، غير أن “ازاميل” وبعد ان تقصت حقيقة الامر تاكدت انها مستلة من زيارة قام بها أردوغن لمدينة النجف عام 2011 ولا علاقة لها بزيارته لإيران في العام الحالي.
ولا يعرف الهدف من نسبة مكان الصورة إلى إيران بدلا من النجف، لكنه في جميع الاجوال ينطلق من العاطفة العدوانية التي يحملها كثيرون هذه الأيام بسبب الشحن الإعلامي المتواصل، مع او ضد احد طرفي طرفي الصراع الرئيسيين في المنطقة منذ عقود، إيران والسعودية.
وورد خبر الزيارة حينها “2011” في مواقع شيعية هكذا:
أردوغان يصل النجف ويزور مرقد امير المؤمنين الامام علي
تشرف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء بزيارة مرقد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام في النجف الاشرف في اليوم الثاني من زيارته للعراق.

,وذكر موقع نون الاخباري ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والوفد المرافق له وصل الى مدينة النجف الاشرف اليوم الثلاثاء في زيارة هي الاولى من نوعها , عبر مطارها قادما من بغداد موضحا ان اعضاء الحكومة المحلية في النجف والمسؤولين فيها كانوا باستقباله هناك.
واضافت “ان اردوغان تشرف اليوم بزيارة مرقد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ” , مشيرا ال انه توجه بعدها راجلا الى لقاء المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني في مقره بالمدينة القديمة , الذي يبعد حوالي 150 مترا عن المرقد المقدس.
ولفتت الى لقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مع المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني استغرقت اكثر من ساعة.
واشارت الى ان اردوغان رفض التصريح للاعلاميين الذين تجمهروا طيلة فترة زيارته لمكتب سماحة السيد الحسيني السيستاني.
وبحسب جدول اعمال زيارة اردوغان للعراق فانه سيتوجه اليوم الى اربيل للقاء رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

خامنئي يتهم أعداء إيران بإثارة الاضطرابات وترامب يصف النظام الإيراني بالوحشي والفاسد

Advertisements في أول تعليق له منذ انطلاق الاحتجاجات في إيران قبل حوالي أسبوع، قال المرشد …

%d مدونون معجبون بهذه: