الرئيسية / الرئيسية / العرب / العراق / بالفيديو..البصرة تعرض اعترافات مجرم قتل 60 طالبا في #سبايكر

بالفيديو..البصرة تعرض اعترافات مجرم قتل 60 طالبا في #سبايكر

ازاميل / متابعة:

عرضت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب محافظة البصرة، اعترافات مجرم متورط بمقتل ستين طالبا ضمن مجزرة سبايكر التي راح ضحيتها اكثر من 1700 جندي في صلاح الدين عقب سقوط الموصل.

وقال الارهابي عدنان عبد الرضا فيصل خلال مؤتمر صحفي إنه “انضم الى تنظيمات القاعدة بعد لقاءات مستمرة عن طريق صديقه المدعو دكتور ماجد عبد العزيز مع امام مسجد الجلاب في قضاء ابي الخصيب جنوب البصرة الحاج عزة في سنة 1996 قبل تغيير النظام”، مبينا ان “النشاطات كانت تقتصر على القراءة والتثقيف لفكر القاعدة آنذاك”.

وبين فيصل ان “المدعو الدكتور ماجد عبد العزيز الذي كان يرأس مجموعته تحت عنوان خلية الحسن البصري عملت على تمول التنظيم عن طريق التبرعات واموال الزكاة فضلا عن الامدادات الخارجية بعد تغيير النظام عام 2003، هو احد الارهابيين الهاربين من سجن خلية الاستخبارات في القصور الحكومية بمحافظة البصرة”.

واشار الى ان “مغادرته الى محافظة البصرة كانت عام 2005 بعد ان تم تعيينه بمصافي بيجي في صلاح الدين ونقل عائلته الى هناك حيث عمل في التنظيم على استضافة ونقل العناصر بين البصرة وبغداد”، مشيراً الى أن “اول عملية ارهابية قام بها بعد انضمامه لتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية مع ارهابيين اخرين هي تفجير مركبة قلاب مفخخة بعد تسهيل دخولها من قبله الى حي المصافي وتفجيرها داخل دور الـ600 التابعة لسكن الموظفين في قضاء بيجي بصلاح الدين”.

وذكر “تم تحويل انتمائي الى تنظيم داعش في خلية تابعة لما يسمى ولاية ديالى وتحت امرة سليمان ابو ايمن والارهابيين عمر حسن شيت واحمد شاكر ومهند مخمور”، لافتاً الى ان “الخلية نشطت بعد احداث الحويجة واقتحام الجيش العراقي لها وتقوم بقتل عناصر الامن في السيطرات والاستيلاء على اسلحتهم حتى سقوط محافظة الموصل”.

واكد انه “انتقل الى شارع القادسية قرب قاعدة سبايكر الجوية بصحبة ابو ايمن وقاموا بأخذ سيارة حمل بعد اجبار سائقها المدعو طارق من سكنت حي المصافي على نقل ست وجبات من الجنود الذين كانوا يغادرون قاعدة سبايكر الى مجمع القصور الرئاسية التي تم اعدام المئات من الجنود في باحاتها”.

واعترف بـ”قتله 60 طالباً من قاعدة سبايكر رميا بالرصاص على منطقة الراس بعد ان قاموا برصف الجنود على وجوههم منبطحين قرب السياج الخارجي لمجمع القصور الرئاسية في صلاح الدين”.

وكانت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب محافظة البصرة اعلنت ثاني ايام عيد الفطر المبارك عن تمكن قوة من الاستخبارات من القاء القبض على الارهابي المتهم بقتل 60 طالبا من جنود قاعدة سبايكر في صلاح الدين بمنطقة حمدان في قضاء ابي الخصيب جنوب المحافظة.

وادناه اعترافات مجرم آخر قتل عددا من الطلبة

شاهد أيضاً

منصور الناصر: ما زرعه صدام .. حصده “الصداميون” !

ما زرعه صدام وحصده “الصداميون” كلمة ازاميل بقلم منصور الناصر   متى نتخلص من شر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.