بالفيديو..محمد جواد #ظريف يلتقي #السيستاني في #النجف ويدعو دول المنطقة لفتح صفحة جديدة

Advertisements

ظريف: حان الوقت لفتح صفحة جديدة في المنطقة بمشاركة جميع اللاعبين

دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، دول المنطقة الى فتح صفحة جديدة من العلاقات عقب الاتفاق النووي بين بلاده والمجتمع الدولي، فيما اكد تبني ايران للحوار لازالة سوء الفهم مع دول المنطقة ولمكافحة التطرف، كما التقى ظريف برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومسؤولين عراقيين آخرين في بغداد.

Advertisements

وقال ظريف في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بمقر وزارة الخارجية ، “انا احمل رسالة الى الدول الشقيقة في هذه المنطقة، تدعو لفتح صفحة جديدة، كي نقوم بلعبة يشترك فيها جميع اللاعبين وستكون جميع الافكار رابحة”.

وأضاف ظريف أن “الشيء الذي يربطنا في هذه المنطقة يتمثل بالقواسم المشتركة القائمة على اساس دين مشترك وثقافة وجغرافية مشتركة”، مؤكداً “عدم وجود مشكلة بين دول المنطقة وايران ولابد من تبني الحوار لازالة سوء الفهم وعدم السماح لمجموعة تستغل افكارنا وثقافتنا لتشويه الاسلام من خلال عمليات اجرامية.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف زار، اليوم الاثنين (الـ 27 من تموز 2015)، مرقد الامام علي (ع) في مدينة النجف، فيما التقى المرجع الديني الاعلى علي السيستاني في منزله.

Advertisements
Advertisements

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وصل، ليل الاحد،(26 تموز 2015)، الى مدينة النجف في زيارة رسمية الى العراق تستمر اياماً عدة.

وتأتي زيارة ظريف ضمن جولة يقوم بها في المنطقة بدأت من الكويت، وستشمل العراق وقطر وعمان لشرح الموقف الايراني من الاتفاق النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد.

 

 

شاهد أيضاً

باحث لـ”فورين بوليسي”:ترامب سيدفع إيران لاستخدام سلاح رادع و”اندبندنت”: ترامب أصبح نسخة أميركية من القذافي

Advertisements نشرت مجلة “فورين بوليسي” مقالا للباحث في جامعة هارفارد، الأكاديمي ستيفن وولت، يقول فيه …

%d مدونون معجبون بهذه: