سؤال يؤرق النساء..لماذا ينام الرجل بعد الجماع ؟

Advertisements

ازاميل/ لندن:

سنناقش موصوعا مهما ومازال يبحث عن إجابة شافية، وهو سؤال ترغب جميع النساء تقريبا باكتشافه، ومعرفة السبب الحقيقي الذي يجعل الشريك يستلقي بجانبهن كالجثة بعد دقائق من نشاطه الهائل والحميمة والحيوية؟ ..هذا إذا تناسينا انها جثة تشخر وبأعلى درجة موسيقية!.

Advertisements

والمختصون يرون أن السبب لا يتعلق بالنساء فعندما يستسلم الرجال مباشرة الى النوم بعد الجنس فهم يستجيبون الى قوة حيوية داخلية

فاثناء هزة الجماع يفرز جسد المراة والرجال هرمون “اوكسيتوكين”.وهي ذات المادة الكيماوية التي يفرزها جسد المرأة اثناء الرضاعة من الثدي, وهي المسؤولة عن نوم الاطفال الرضع اثناء الرضاعة الطبيعية, فلماذا يختلف الامر مع الرجل البالغ.

Advertisements

وتعرف مادة “الاكسيتوكين” كذلك بالمادة الكيماوية التي تعمل على توثيق الرابطة بين الام والرضيع اثناء الرضاعة من اثدي و قد تكون السبب في حاجة المرأة الى العناق بعد الجماع وفي الرجال قد تظهر الرغبة” بالاندماج مع الشريكة”

ولكن هناك طريقة واحدة تقدرين على ابقاء عيونه مفتوحة لمدة اطول, بتنفيذ هذا التمرين:

قوما بحبس انفاسكما اثناء المضاجعة , في محاولة للحفاظ على مستوى التوتر الضروريفي اغلب الاحيان لتحفيز الجسم لبلوغ الذروة, بالتنفس الشعوري والكامل, يمكن للازواج ان يقللا من حافز الغفوة بعد “الهزة الكبيرة”

لذا..في المرة القادمة التي يوشك فيها الشريك الدخول في غفوته المعتادة, شجعيه على اخد نفس عميق لمدة طويلة.

اما الشيء الدي يجب تذكره فيتعلق بالمدة المطلوبة للوصول الى خط النهاية، حيث يصل اكثر الرجال هزة الجماع ما بين ثلاثة الى 20دقيقة بعد الاثارة بينما النساء فيحتجن لوقت اطول 20الى 60 دقيقة للوصول الى الذروة. حتى اذا لم تستطيعي تعليق نوبة النوم بعد الجنس, تاكدي من الوصول الى متعتك قبله, وهكذا يمكنكما ان تستلقيا معا وتستمتعا بغفوة صحية.

ولنفسر ذلك بالجانب العلمي,,, قبل النشوة وأثناء الجماع يفرز جسم الرجل هرمون النورادرينالين, لكن بعد رعشة القذف ينخفض هذا الهرمون بشكل مفاجئ مما يعطي شعوراً بالنعاس والحاجة للإسترخاء, ويفرز الدماغ أيضاً هرمون البرولاكتين بعد الإنتهاء من القذف, هذا الهرمون يعود سبب إفرازه لإحساس الرجل بالتعب بعد عملية الجماع, مما يجبره على النوم.

أمر آخر هو سبب في نعاس الرجل بعد الجماع, فعندما تصل إلى قمة النشوة وخلال القذف يكتم الرجل نفسه لا إرادياً, الذي يؤدي إلى نقص في الأوكسجين المتجه للدماغ ويتسبب ذلك في الخمول والكسل والشعور بالنعاس.

Advertisements

لذلك,, من يعاني من هذا الموضوع وزوجته تقلق راحته, لا يوجد أمامك إلا التالي يا عزيزي, مارس الجماع في الصباح الباكر، وإن كانت هذه مشكلة اخرى فأغلب النساء لا يفضلن هذا الوقت على العكس من الرجال تماما!، وسبق أن ذكرنا سبب ذلك في مقال آخر داخل الموقع حول الموضوع .

ويذكر أحد المختصين أن ما يقوم به الرجل جنسيا مع المرأة مشابه لإجراء تمرين رياضي عنيف كالجري أو القفز أو الملاكمة، وهو امر يتطلب نبضات أقوى من القلب، وضخ دم بكميات كبيرة لقضيب الرجل لكي ينتصب جيدا، وهذا الجهد الكبير لا تحتاج المرأة للقيام به، فما ينتصب لديها جزء صغير جدا هو البظر ولا يحتاج طاقة كبيرة، ونبضات قلبية عالية ومتسارعة كالرجل.

ويضيف “ولهذا يحتاج الرجل للراحة بعد الانتهاء من الجنس، مثلما يحتاج الرياضي للراحة بعد الجري بقوة، وأفضل انواع الراحة بالطبع هي الاستلقاء والنوم!

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: