بالفيديو والصور..الطالبات”أصالة ومريم وزهراء”يحصدن المراتب الاولى في بريطانيا والأردن والعراق

ازاميل/ لندن: تمكنت طالبتان عراقيتان من الحصول على المركز الأول دراسيا في كل من أنكلترا والأردن، فضلا عن تمكن ست طالبات في العراق من الحصول على الدرجة الكاملة “700” في الامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية ثلاثة في بغداد واثنتان في بابل وواحدة في كربلاء: وإليكم تفاصيل هذا الفوز ولقاء مع إحدى الفائزات:

Advertisements

فقد حازت الطالبة العراقية أصالة صباح الشاهر، الطالبة في كلية إيمانويل- جامعة كمبيرديج المرتبة الأولى في الجامعة، في كامل سنوات الدراسة( 2011  ــ2014) وبذلك إستحقت السكولاشب ،والتي منحتها لها جامعتي كيمبرديج وأكسفورد، كما إستحقت المنحة الدراسية المجانية وعلى حساب الجامعتين لنيل شهادة الماجستير.

بالفيديو..لقاء مع الطالبة زهراء الخفاجي الاولى على العراق في نتائج البكلوريا

Advertisements

وقد حظي فوز الطالبات باهتمام واسع بين العراقيين على الفيسبوك ومن بين ابرز التعليقات على هذا الفوز قال الشاعر والباحث خزعل الماجدي:

Advertisements

“الف مبروك لبنات العراق النجيبات قطعتن بتفوقكن هذا ألسن من يقول أن المرأة عورة .. العورة هم رجال الظلام الذين يحكمون عراق الحضارات .. العورة هم لصوص السياسة والمال ، افتخر بالعراق لأن أمثالكن فيه ، لابد أن يطلع الفجر قريباً وينكنس أشباه الرجال الذين يحكموننا ” .

وكانت “أصالة” وهي ابنة الكاتب العراقي المعروف د. صباح الشاهر, قد إختارت إكمال دراسة الماجستير الممنوحة لها من قبل جامعة أكسفورد، حيث حازت في الأي لفل على أي ستار في مادة اللغة الإنكليزية ، والرياضيات ، والكيمياء، والبايلوجي ، وهو ما هيأها لأختيار أي فرع تريده، إلا أنها إختارت الأدب الإنكليزي لولعها فيه .

Advertisements

 

 

كما أنها أكملت كتابة روايتها الأولى باللغة الإنكليزية وعمرها ستة عشر سنة ، وهي تواصل كتابة القصص والشعر باللغة الإنكليزية وقد نشرت العديد من نتاجاتها في المجلات الجامعية المختصة.

شاهد طالبة عراقية تحرز المرتبة الاولى على الاردن في الثانوية ولقاء مع ابيها

اما الطالبة مريم البياتي فقد حصلت على المركز الأول في امتحان الثانوية العامة للدورة 2015 على مستوى المملكة الأردنية الفرع العلمي بمعدل 99%.

Advertisements

وتحدثت مع برنامج هذا الصباح وقالت

Advertisements

 

Advertisements

وفي العراق حازت الطالبة زهراء باقر إبراهيم من محافظة بابل على المرتبة الاولى على العراق في مرحلة السادس العلمي” بحصولها على درجة كاملة 700″. فيما حصلت نور الهدى من محافظة بابل ايضا على الترتيب الثاني، بينما جاءت الطالبة وفاء صالح من الرصافة الاولى في الترتيب الثالث.

واعلنت وزارة التربية، الاحد، ان الاولى والثانية على العراق بالنسبة لمرحلة السادس الاعدادي من محافظة بابل، فيما اكدت ان الثالث من تربية الرصافة الاولى.

وأضافت أن “الطالبة نور الهدى من محافظة بابل ايضا حصلت على الترتيب الثاني، فيما جاءت الطالبة وفاء صالح من الرصافة الاولى في الترتيب الثالث”.

اضغط هنا للاطلاع على نتائج محافظات العراق الرسمية كافة

شاهد أيضاً

أردوغان: ماكرون بحاجة لعلاج عقلي وفرنسا ترد:أين تعازيك بمقتل المعلم باتي؟

استدعت فرنسا السبت سفيرها في أنقرة احتجاجا على انتقاد الرئيس التركي أردوغان لسياسة الرئيس الفرنسي …

%d مدونون معجبون بهذه: