#العبادي :سأفعل مبدأ “من أين لك هذا”..وبعض الأبناء ينفقون أكثر من رئيس الوزراء!

أزاميل نيوز/ بغـداد: دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، الى تفعيل مبدأ “من أين لك هذا”، كاشفا أن من غير المقبول أن ينفق بعض الابناء أكثر من رئيس الوزراء، “كيف تطلب من المواطن أن يصبر وأنت متنعم؟”، مشيراً الى أن “النظام وقع في خطأ عندما فرض هذا الواقع الطبقي بين المواطن والمسؤول”.

Advertisements

وقال العبادي في المؤتمر الاول لتعايش الشباب وحضرته السومرية نيوز، “أدعو الى تفعيل من أين لك هذا على الجميع”، مبيناً أنه “من غير المقبول أن بعض الابناء ينفقون أكثر من رئيس الوزراء”.

Advertisements

وأضاف العبادي “كيف تطلب من المواطن أن يصبر وأنت متنعم؟”، لافتا إلى أن “النظام وقع في خطأ عندما فرض هذا الواقع الطبقي بين المواطن والمسؤول”، مؤكدا ضرورة أن “تكون هناك فرق تحقيقية من هيئة النزاهة على جميع المسؤولين الموظفين بالدولة”.

Advertisements

وكشف أن “الفساد يحتمي وراء الاجراءات المعقدة والروتين المعقد ونحن نرفض ذلك وسنحاسب عليه”.

وتابع مخاطبا الشباب “نحن والشباب في خندق واحد نسعى للإصلاح ومعركتنا معركة واحدة ضد التخلف والفساد والارهاب، ولا فصل بين معركة الفساد والتخلف والطائفية”.

Advertisements

ولفت الى أن “هناك ما يزيد عن 55 قناة فضائية في العراق كلها لا تملكها الدولة، وهناك مئات الصحف والمجلات والمواقع في الانترنت وهذه كلها تعبر عن أجواء الحرية”.

Advertisements

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد نوري المالكي : قائمة الحشد فكرتي حتى نتحالف و “ماننطيها”

اكد نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” اليوم السبت،ان فكرة دخول الحشد الشعبي بقائمة واحدة في …

%d مدونون معجبون بهذه: