أخبار عاجلة

بالفيديو..العبادي يشكو:أي خطوة للإصلاح تقابل بالرفض!..والمسؤولين رفضوا تخفيض رواتبهم

أزاميل/ بغداد: أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن أي خطوة بإتجاه الاصلاح تقابل بالرفض، مبينا ان من تلك الخطوات هي تخفيض رواتب المسؤولين وشمولهم بالقطع المبرمج.

Advertisements
Advertisements

وسبق للعبادي ان اقترح تخفيض المسؤولين بالدولة الكبار لرواتبهم وذلك بسبب الازمة المالية التي يعيشها العراق.

وقال العبادي في كلمته أمام المؤتمر الاول للتعايش بين الشباب  إن“أية خطوة نخطوها للاصلاح تقابل بالرفض، ومن بينها تخفيض رواتب المسؤولين وكذلك شمول المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء”.

Advertisements

وأضاف رئيس الوزراء أن “اكبر هدر للثروات يتمثل بسوء التخطيط والتنظيم المتبع في تنفيذ المشاريع”.

ومع ارتفاع درجات الحرارة وسوء توزيع الطاقة الكهرباء وتزايد موجة الاحتجاجات الشعبية، اقترح العبادي ايضا شمول سكن المسؤولين من ضمنها منزله بقطع التيار الكهربائي.

Advertisements

واكد العبادي ايضا على ضرورة تفعيل مبدأ (من اين لك هذا) للجميع، وان تقوم هيئة النزاهة بتشكيل فرق خاصة للتحقيق من الاموال.

وكان وزير الاتصالات كشف محاولة نواب الرئيس الحصول على رواتبهم عبر زيادة أسعار بطاقات شحن الموبايل التي يتحمل اعباءها بالنتيجة، المواطنين.

Advertisements

وزير الاتصالات:نواب الرئيس الثلاثة هددوا بـ”هيكلتنا” إن لم نرفع اسعار كارتات الشحن لدفع رواتبهم!

Advertisements

وكان مجلس الوزراء وافق في (21 تموز 2015)، على تخفيض مخصصات المناصب العليا والرئاسات الثلاث، وقرر أن يكون مقدار ما يتقاضاه رئيسا الجمهورية والبرلمان بمقدار راتب ومخصصات رئيس الوزراء، فيما أشار المكتب الإعلامي للأخير، إلى أن القرار ليس له علاقة برواتب الرئاسات الثلاث وذوي الدرجات الخاصة وإنما بمخصصاتهم، عازيا سبب ذلك إلى حاجة تخفيض الرواتب لتشريع قانون في البرلمان.

وأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء (29 تموز 2015)، بشمول سكن جميع مسؤولي الدولة بالقطع المبرمج للكهرباء، وفيما وجه بمنع استخدام تخصيصات الوقود من الدولة لتشغيل مولدات المسؤولين، أوعز بقطع الكهرباء عن جميع مؤسسات الدولة خارج ساعات الدوام الرسمي.

Advertisements

شاهد أيضاً

محمود عثمان: العبادي ذبح بارزاني بسكين ناعم وأدار الأزمة باسترخاء عجيب!

Advertisements Advertisements وصف السياسي الكردي المخضرم محمود عثمان ادارة العبادي للازمة مع كردستان بانها اشبه …

%d مدونون معجبون بهذه: