أخبار عاجلة

خطيب طهران يهاجم “مثلث الخبث” السعودي-الصهيوني-الداعشي

وصف إمام جمعة طهران، محمد إمامي كاشاني، “النظام السعودي والصهاينة وداعش” بـ”مثلث الخبث”، متهما أمريكا بتدريب وتصدير الإرهابيين إلى بلدان المنطقة، على حد قوله.

Advertisements
Advertisements

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، حيث أشار كاشاني في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في باحة جامعة طهران، إلى “الدعم الأمريكي والغربي للمثلث السعودي الصهيوني الداعشي” داعيا المسلمين إلى طرد “اليهود الصهاينة” من جزيرة العرب، “من أجل العيش بهدوء ورغد”.

وخاطب القادة في أمريكا والدول الغربية، قائلا: “إذا قمتم بتنفيذ كل هذه الأعمال المتعلقة بالاتفاق النووي، فإن الكيان الصهيوني لن يرضى عنكم. يجب أن تعلموا أنهم لن يرضوا عنكم أبدا، إلا إذا قمتم بإبادة شعوب العالم كافة، ليبقوا هم فقط”.

وأضاف أن “الصهاينة يريدون أن تتلطخ أيديهم بدماء المليارات من بني الإنسان”.

وحول الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1، أشاد كاشاني بأداء وجهود الفريق الإيراني المفاوض.

وأوضح بأن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يقوم بدراسة الاتفاق النووي، معربا عن أمله بأن يكون قرار المجلس لما فيه “الخير والصلاح للبلاد”، وفق تعبيره.

Advertisements

وقال إن التصريحات الغربية والأمريكية، واتهام إيران بإنتاج السلاح النووي، أو دعمها للإرهاب بعد الاتفاق النووي، يدل على عداء أمريكا الدائم لإيران.

يشار إلى أن إيران ومجموعة (5+1) التي تضم الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا، توصلوا في 14 تموز/ يوليو الجاري، إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي، بعد أكثر من عشر سنوات من المفاوضات المتقطعة.

ويمنح الاتفاق الحق لمفتشي الأمم المتحدة، بمراقبة وتفتيش بعض المنشآت العسكرية الإيرانية، وفرض حظر على توريد الأسلحة لإيران لمدة خمس سنوات، مقابل رفع عقوبات مفروضة على طهران، بالإضافة إلى بنود أخرى.

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

ذبح 50 شخصا في ملعب كرة قدم شمال موزمبيق على يد ” مسلحين إسلاميين”

Advertisements Advertisements قام مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم “أهل السنة والجماعة” بقتل  اكثر خمسين شخصا …

%d مدونون معجبون بهذه: