بالفديو..المتحدث باسم العصائب:العلمانيون أخطأوا كما أخطأ الإسلاميون ولانريد تتجير التظاهرة لصالحنا

 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزاميل/ بغداد
قال المتحدث باسم حركة “عصائب أهل الحق” نعيم العبودي، الخميس، إن العلمانيين والشيوعيين أخطأوا مثلما أخطأ الإسلاميون الموجودون في الحكومة، فيما أكد أن الحركة لن تميز بين علماني وإسلامي عندما تشارك في التظاهرات المقرر انطلاقها غدا ولن تنادي خلالها بمطلب تغيير نظام الحكم في العراق من برلماني الى رئاسي.

وقال العبودي في حديث لبرنامج “بربع ساعة” على السومرية، إن “غالبية العراقيين إسلاميون، وخير دليل على ذلك الانتخابات”، مبينا أن “فشل الحكومة لا يعني فشل الإسلام”، مضيفا أن “القائمين على الحكومة إسلاميون وهناك أخطاء في الحكومة”، مشيرا إلى أن “العلمانيين والشيوعيين أخطأوا مثلما أخطأ الإسلاميون”.

وأوضح العبودي أن “ما دعانا الى المشاركة في التظاهرات هو أننا عراقيون وهناك تلكؤ في الخدمات ومشاكل في العملية السياسية”، معتبرا أن “مشاركة أي جهة سياسية في التظاهرات لن تفقدها عفويتها في ظل البقاء على سلميتها ومطالبها المشروعة”.

Advertisements

وأكد أن “حركة عصائب أهل الحق لا تهاجم أي جهة ولا تريد ان تجير التظاهرة لصالحها”، لافتا الى أن “مشاركة العصائب في التظاهرات ستكون من دون تمييز بين علماني او إسلامي”، كاشفا أن “الهدف الاستراتيجي للعصائب هو تغيير نظام الحكم في العراق من برلماني إلى رئاسي بالطرق القانونية والدستورية والحوار، إلا أن هذا المطلب لن ننادي به في تظاهرة الغد”.

وكانت حركة “عصائب أهل الحق” أعلنت، اليوم الخميس، أن أنصارها سيشاركون في تظاهرات الغد في بغداد وبقية المحافظات.

Advertisements

 

 

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو: مقتدى الصدر يلقي كلمة في ساحة التحرير يساند فيه بغداد والجيش العراقي والشرطة ضد الإرهاب

Advertisements Advertisements كلمة السيد الصدر في ساحة التحرير مساء اليوم وخاطب فيها البغداديين والجيش العراقي …

%d مدونون معجبون بهذه: