أخبار عاجلة
سلم السماء، ألعاب نارية لا تصدق من اختراع فنان صيني

بالفيديو..ما لايصدق!..سلّم من نار يرتفع ولأكثر من 500 متر في كبَد السماء !

ازاميل/ لندن: استطاع مبدع وفنان صيني مازال يعيش في أميركا من اختراع وسيلة لاختراق السماء وبطريقة لم تحصل سابقا أبدا.

Advertisements

فقد قام الموهوب “تساي غوكيانغ”، المتخصص باستخدام البارود في ألعابه النارية، برفع سلّمه المتألق وسط ظلمة الليل في مدينة “تشيوانتشو”، جنوب شرق الصين، ثم قام بتصوير المشهد في مقطع فيديو قصير لم تتجاوز مدته 80 ثانية.

بعدها قام بتحميله لينتشر بشكل هائل على موقع اليوتيوب وفي كثير من مواقع الصحف المحلية والعالمية الأخرى.

Advertisements
Advertisements

 

ويوضح مقطع الفيديو المهارة الكبيرة التي تحلّى بها الفنان الصيني في إعداد ألعابه النارية، بحيث تنفجر في تتابع معين لتظهر وكأنها درجات سلم صاعد إلى السماء يزداد طوله تدريجيا حتى يصل في النهاية إلى ارتفاع 503 أمتار.

Advertisements

ولتنفيذ عرضه، استخدم غوكيانغ سلما رقيقا مصنوعا من الأسلاك المعدنية والألمنيوم، ثم قام بتغطيته بالألعاب النارية والبارود قبل إلحاقه بمنطاد هواء ساخن، وفقا لما ذكرته “ياهو نيوز”.

وتعد هذه هي المحاولة الثالثة للفنان الصيني، فقد حاول عمل عرض مماثل في عام 1994، لكن الرياح القوية حالت دون إقلاع البالون. بعدها حاول الفنان مرة أخرى في عام 2001، عندما استضافت شنغهاي قمة APEC، لكنه اضطر لتعليق خططه بسبب الحظر الجوي في أعقاب هجمات 11/9.

Advertisements

وشرح احد المعلقين الطريقة التي تمكن فيها المخترع من تحقيق هذا الشكل الغير مسبوق قائلا

 But although the spectacle had an air of magic to it, the ladder didn’t really appear out of thin-air. Cai actually used a ladder made of metal wire and aluminium to pull off the impressive pyrotechnic show. He then covered it with fireworks and gunpowder before attaching it to the bottom of a hot air balloon”

Advertisements
أن تساي استخدم سلما مصنوعا من الأسلاك المعدنية والألمنيوم لتوليد انطباع ساحر ثم تغطية هذه الاسلاك بالألعاب النارية والبارود قبل أن أن يلمس البارود أسفل بالون الهواء الساخن المتولد من الاحتراق.

%d مدونون معجبون بهذه: