سعوديات يتبرجن في لندن..ويرفعن نقاب التغريدات في الرياض..وداعية يقول: مستأجرات!

Advertisements

نتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي صور لمشجعات سعوديات في مباراة نهائي الكأس السعودي السوبر بين الهلال والنصر السعودي.

واظهرت الصور عددا من المشجعات الحسناوات وهن بدون حجاب ويضعن المكياج مما أثار غضب العديد من رواد موقع تويتر وقاموا بالتعليق على الموضوع عبر هاشتاغ # فضيحه_السوبر_في_لندن .

Advertisements

وعلق الاعلامي  مصطفى آغا في إحدى حلقات برنامج صدى الملاعب ” تويتر متوتر بالحديث عن مشجعات اكثر من الفريقين من ذهب ذهب بارادته ويعرف ان هناك كاميرات ولا تنسوا ان الجميع  في ملعب رياضي.

Advertisements

“#فضيحة_السوبر_في_لندن”

ثار جدل في السعودية، وانتقل إلى الإمارات وعمان، حول مباراة السوبر السعودي لكرة القدم، والتي استضافها ملعب لوفتس رود بلندن.

وانتشر هاشتاغ #فضيحة_السوبر_في_لندن، الذي عبر من خلاله عدد من المغردين عن غضبهم تجاه مخرج المباراة الذي اتهموه بالتركيز على ما وصفوهم بالنساء “المتبرجات” السعوديات من مدرجات جماهير المباراة.

وجاءت ردود الفعل على عنوان الهاشتاغ منقسمة، بين من أيده معترضا على “تبرج” السعوديات خارج بلادهن، وبين من اعترض على وصف ما حدث بالفضيحة، مؤيدا التنوع الذي اظهره المخرج بين جماهير الفريقين، حسب وصفهم.

وقد نشرت العربية فيديو حول فضيحة التبرج ووصفته بانه كان يحمل نكهة عائلية.. وكان الامر كذلك فعلا لكل من شاهد ماحصل.. ولكن الإطار العام للأعراف والتقاليد السعودية لا يستوعب نكهة من هذا النوع، ولم يكن مستعدا للالتفات إليها بقدر تطبعه على تذوق نكهة مصنوعة اجتماعيا ومحاطة بقضبان حديدية لا تسمح حتى لضوء الشمس بالمرور!

وظهر الهاشتاغ في أكثر من اربعين الف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

مما أثار الجدل بين المجتمع السعودي بين متفهم ومعارض ، واشعل التويتر بتعليقات عديدة :

@mahasabbag79 أماالمسؤولون عن قرار نقل المباراة من لندن فذكر بحديث الرسول من سن سنة سيئة وأكمل انت الباقي ما أكبر ذنبك

@Ahmed_moha_s   فعلا!فضيحة عظيمة للهيئة والشعب الذي اوهم النساء انهن بأمان

ففي لندن لا هيئة لا حجاب لا فصل بين الجنسين ولا صار شيء

 @N_FC1   نهى الله بالقرآن عن التبرج ونهى عن القذف وأمر بالنصيحة بالحكمة والموعظة الحسنة (افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض)

 @FAYEZ_AL3REENE  لا بارك الله فيها من كرة قدم اذا كانت توصل شبابنا لهذا التعصب والسباب والشتام والسفور والاختلاط والتغريب ونزع الغيرة

Advertisements

 @fa6oom50  لا تقعدون تقذفون بنات الناس ما تدرون الي بينهم وبين ربي وتذكروا

 @ksa_a1   قولوا آمين : اللهم احفظ بنات المسلمين وبنات وطني واخذل كل من يريد اظهارهم بهذه الصورة القبيحة ومن يسعى لنزع حجابهم

 @zugailamm  لا شك أن من نسق ورتب له يتحمل وزرها ووزر من حضر من النساء المتبرجات السافرات .. هل أحضر المسؤولون نسائهم في المدرجات؟

@jhelles  إياكم وتداول الصور  إياكم والأعراضقالﷺ إنه من يتبع عورة أخيه -المسلم- اتبع الله عورته،ومن اتبع عورته فضحه في جوف بيته!

 @altuwaim_s   والله لامستوى يعرف .. ولاعقل يشرف.

 @almarri__ha  لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم فإن من اتبع عوراتهم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه في بيته..

 @drrdob  بعض السعوديين نسوا انهم مسلمين فأخذوا يدافعون عن تبرج المسلمة وسفورها ولباسها الذي يجسد كامل قوامها بدعوى الحرية

Advertisements

 @na__der   ليش مركزين على العاهات المتبرجات فقط؟ بصراحه شفت بالمدرج محتشمات ومحترمات مع انهم في بلد منفتح ولا حولهم هيئه

 @Abozenad  الرديه والنطيحه للاسف حثالة المجتمع من استغنت عن حجابها واعلنت حربها للإسلام والدين وقبلها أخلاقها وعقيدتها وربها

 @anawint2  كانوا يرددون : من لايعجبه عمل الهيئة ومنهجها يخرج برا البلد .. هاهم خرجوا ومارسوا حريتهم فلماذا تغضبون ؟

 @Ommo054  تم تسويق المباراة بنجاح ، وتم نشر الثقافة بنجاح ، وتم بيع القيم بنجاح ، تم بيع المبادى بنجاح.

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو: #الشريان يدير جدلا حادا حول”غسل أدمغة” #السعوديين ويستغله بعض “مغسولي الأدمغة”! 

Advertisements في الفيديو ادناه جدل مركب إذا صحت التسمية بين ضيوف في برنامج الإعلامي الشهير …

%d مدونون معجبون بهذه: