#إياد_جمال_الدين : إيران وحزب الله سرقا أموال العراق و#السعودية أفشل دولة!

أزاميل/ بغداد: اتهم الكاتب والسياسي والنائب الشيعي السابق الشيخ إياد جمال الدين، إيران بسرقة أموال وخيرات العراق عبر القيادات الحاكمة في العراق وتمكنها من الصمود بوجه العقوبات الاقتصادية وتمويل حزب الله اللبناني “الناكر لجميل العراق”.

وقال جمال الدين، في تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومقال نشره على الفيسبوك إن أطفال العراق محرومون من خيرات بلدهم، وان هناك نسبة ثابتة من اموال النفط تدفع بشكل مستمر لحزب الله اللبناني الذي يحرص دائما على شكر إيران على كرمها ويتجاهل العراق!.

Advertisements
Advertisements

وأضاف السياسي الشيعي أن تمويل مليشيات إيران، من حزب الله اللبناني وغيره يتم عبر النفط العراقي، مشيراً إلى أنه لولا نهب عملاء إيران ميزانيات العراق وتهريبها إلى إيران، لما استطاعت إيران الصمود بوجه العقوبات الدولية.

واكد أن عملاء إيران هم الذين يحكمون العراق بواسطة ميلشياتهم وكواتم الصوت والاغتيالات والابتزاز ونهب أموال العراق وتسريبها إلى إيران.

واستغرب جمال الدين وصول نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي إلى طهران قائلا “لا أدري لماذا يعجب البعض من وصول المالكي أو عدم وصوله إلى طهران”، حيث إن “المالكي والعبادي وأحزاب الإسلام السياسي الشيعي كلهم نصّبتهم إيران، المالكي ومجموعة من قيادات التحالف الشيعي يجرون نقاشات موسعة في طهران مع المسؤولين الإيرانيين.

وفي تغريد اخرى له اليوم هاجم السعودية قائلا إن دولة “عطه كم مليون” هي افشل دولة!!

وقال “و اينما تجد ساقط فاهي ماصخ مفكك العري واهن الذهن معطوب الروح تجده من مرتزقة السعودية…
السعودية افشل دولة في سياساتها الخارجية سياسة السعودية تقوم على شيء واحد فقط عطه كم مليون..”، حسب قوله.

Advertisements

 

شاهد أيضاً

العراق: نائب يتوقع “انفراج” أزمة الرواتب ومركز متخصص يقدم 11 حلاً للأزمة

توقع عضو في البرلمان العراقي، الاثنين، انفراج أزمة الرواتب، وفيما دعا أكد أن قانون الاقتراض …

%d مدونون معجبون بهذه: