القبض على مندسين طعنوا عددا من متظاهري ساحة التحرير واعتقال شخص ادعى وجود حزام ناسف

أفاد مصدر أمني، الجمعة، بأن القوات الأمنية تمكنت من اعتقال شخص ادعى وجود حزام ناسف بين المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، فيما أشار إلى تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص الذين قاموا بطعن متظاهرين في الساحة.
وقال المصدر لمواقع عراقية إن “أحد الأشخاص ادعى وجود حزام ناسف بين متظاهري ساحة التحرير وأخذ يصرخ بهدف إثارة الرعب بين المتظاهرين”، لافتا إلى أن “القوات الأمنية تمكنت من اعتقال هذا الشخص لدى محاولة هروبه”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تلك القوات تمكنت كذلك من إلقاء القبض على عدد من المخربين اللذين رفعوا الأسلاك وحاولوا الاعتداء على رجال الأمن”، لافتا إلى “اعتقال مجموعة من الأشخاص قامت بطعن عدد المتظاهرين في ساحة التحرير”.
يشار إلى أن عددا من متظاهري ساحة التحرير في بغداد أصيبوا في وقت سابق من اليوم الجمعة، إثر تعرضهم لطعنات بالسكاكين، فيما قامت مجموعة من الأشخاص بإلقاء قناني الماء على القوات الأمنية في محاولة لإثارة الشغب.
تحديث فجر السبت
نفت مصادر من المتظاهرين حدوث عمليات طعن بالسكاكين واوضحوا الأمر قائلين إن البعض حاول اختراق تجمعنا بموجة كالإعصار لكن الشيوخ قبل الشباب صمدوا في مواقعهم فتراجع هؤلاء المغرضون، وربما المتحمسون المتهورون، وحاولوا التحرش بالقوات الأمنية لكن فورتهم أوقعت البعض على الأسلاك الشائكة فاصيبوا إصابات طفيفة وسطحية.. لم تدخل سكاكين او شفرات كما تناقل البعض…
Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد تظاهرات تندد بنظام “الملالي” في قلب طهران

خرجت تظاهرات عديدة في قلب طهران، مساء الأحد، في اليوم الخامس على التوالي للاحتجاجات التي …