بالفيديو..العثور على شاحنة تحمل جثث 71 من المهاجرين..وعمليات إنقاذ المئات منهم في المتوسط

Advertisements

العثور على شاحنة بالنمسا تحمل جثث لعشرات المهاجرين

رغم المخاطر والصعوبات يواصل المهاجرون التدفق من صربيا على المجر العضو في الاتحاد الاوروبي، السلطات الصربية أعلنت مؤخرا أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص عبروا حدودها منتصف هذا الأسبوع. المجر من جهتها عززت حدودها الجنوبية بقوات شرطة وطائرات الهليكوبتر للتعامل مع هذه الأعداد القياسية من المهاجرين، الذين جاء معظمهم من سوريا وافغانستان وباكستان و العراق وبينهم نحو 700 طفل.

صربيا ومقدونيا تشكلان حاليا من اهم نقاط عبور عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يحاولون الوصول الى الاتحاد الاوروبي عبر “طريق البلقان”. افواج من المهاجرين تجتاز يوميا الحدود عند خط السكة الحديدية بالقرب من قرية روسكي وهي من بين المناطق القليلة التي لم يكتمل فيها بناء السياج الحديد الذي تبنيه المجر.

Advertisements

المشهد نفسه تعيشه يوميا بلدة غيفيغليا في مقدونيا، مئات المهاجرين يصارعون للصعود على متن القطار للوصول في أسرع وقت إلى بلجراد المحطة الأخيرة فى الطريق إلى المجر ومنطقة اليورو الأوروبية المفتوحة.

“شاحنة الجثث” محملة بلاجئين سوريين والمجر توقف 3 اشخاص

الجثث التي وجدت في شاحنة لنقل الدواجن شرق النمسا عددها 71. ويعتقد انها لمهاجرين سوريين لوجود وثيقة سفر سورية. وقد يكونوا قضوا اختناقاً داخل الشاحنة.

Advertisements

هذا ما اعلنه رئيس قسم شرطة برنغنلاند بيتر دوكوزيل مؤكداً ان ثلاثة اشخاص تم توقيفهم في المجر. واضاف في مؤتمره الصحفي الذي شاركت فيه وزيرة الداخلية جوهانا ميكل ليتنر: “نعتقد ان احد المجرمين هو بلغاري من اصول لبنانية. إنه مالك الشاحنة. في حين ان المجرمين الآخرين قد يكونا سائقي الشاحنة. احدهما بلغاري والآخر يحمل بطاقة هوية مجرية”.

 واضاف انه تم التوصل لخيط قد يوصل الشرطة الى المهربين.

هذه الشاحنة تم العثور عليها قبل يوم متوقفة عند طريق سريعة شرق النمسا غير بعيدة عن الحدود مع كل من المجر وسلوفاكيا، وذلك بعد ان لاحظ احد عمال الطرقات تسرب المياه منها بطريقة غير طبيعية. وتبين للشرطة ان هذه المياه تسبب بها تحلل الجثث.

الشاحنة تحمل لوحة تسجيل مجرية وعليها شعار شركة سلوفاكية للدواجن، قد تكون غادرت بودابست يوم الاربعاء صباحاً.

ومن بين هذه الجثث الحادية والسبعين ثماني نساء واربعة اطفال احدهم فتاة في سنتها الاولى او الثانية من عمرها.

Advertisements

شاهد أيضاً

مجلة فورين بوليسي: #داعش يلهث في سوريا والعراق لكي يتنفس وهجمات أوروبا متنفس!

Advertisements سلط الكاتب كلينتون واتس في مجلة “فورين بوليسي” الضوء على الخسارات التي يعانيها “داعش” …

%d مدونون معجبون بهذه: