بالفيديو..العثور على شاحنة تحمل جثث 71 من المهاجرين..وعمليات إنقاذ المئات منهم في المتوسط

العثور على شاحنة بالنمسا تحمل جثث لعشرات المهاجرين

Advertisements

رغم المخاطر والصعوبات يواصل المهاجرون التدفق من صربيا على المجر العضو في الاتحاد الاوروبي، السلطات الصربية أعلنت مؤخرا أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص عبروا حدودها منتصف هذا الأسبوع. المجر من جهتها عززت حدودها الجنوبية بقوات شرطة وطائرات الهليكوبتر للتعامل مع هذه الأعداد القياسية من المهاجرين، الذين جاء معظمهم من سوريا وافغانستان وباكستان و العراق وبينهم نحو 700 طفل.

Advertisements
Advertisements

صربيا ومقدونيا تشكلان حاليا من اهم نقاط عبور عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يحاولون الوصول الى الاتحاد الاوروبي عبر “طريق البلقان”. افواج من المهاجرين تجتاز يوميا الحدود عند خط السكة الحديدية بالقرب من قرية روسكي وهي من بين المناطق القليلة التي لم يكتمل فيها بناء السياج الحديد الذي تبنيه المجر.

المشهد نفسه تعيشه يوميا بلدة غيفيغليا في مقدونيا، مئات المهاجرين يصارعون للصعود على متن القطار للوصول في أسرع وقت إلى بلجراد المحطة الأخيرة فى الطريق إلى المجر ومنطقة اليورو الأوروبية المفتوحة.

“شاحنة الجثث” محملة بلاجئين سوريين والمجر توقف 3 اشخاص

الجثث التي وجدت في شاحنة لنقل الدواجن شرق النمسا عددها 71. ويعتقد انها لمهاجرين سوريين لوجود وثيقة سفر سورية. وقد يكونوا قضوا اختناقاً داخل الشاحنة.

هذا ما اعلنه رئيس قسم شرطة برنغنلاند بيتر دوكوزيل مؤكداً ان ثلاثة اشخاص تم توقيفهم في المجر. واضاف في مؤتمره الصحفي الذي شاركت فيه وزيرة الداخلية جوهانا ميكل ليتنر: “نعتقد ان احد المجرمين هو بلغاري من اصول لبنانية. إنه مالك الشاحنة. في حين ان المجرمين الآخرين قد يكونا سائقي الشاحنة. احدهما بلغاري والآخر يحمل بطاقة هوية مجرية”.

 واضاف انه تم التوصل لخيط قد يوصل الشرطة الى المهربين.

هذه الشاحنة تم العثور عليها قبل يوم متوقفة عند طريق سريعة شرق النمسا غير بعيدة عن الحدود مع كل من المجر وسلوفاكيا، وذلك بعد ان لاحظ احد عمال الطرقات تسرب المياه منها بطريقة غير طبيعية. وتبين للشرطة ان هذه المياه تسبب بها تحلل الجثث.

Advertisements

الشاحنة تحمل لوحة تسجيل مجرية وعليها شعار شركة سلوفاكية للدواجن، قد تكون غادرت بودابست يوم الاربعاء صباحاً.

ومن بين هذه الجثث الحادية والسبعين ثماني نساء واربعة اطفال احدهم فتاة في سنتها الاولى او الثانية من عمرها.

https://youtu.be/xAGpBTBPtdE

Advertisements

https://www.youtube.com/watch?v=Xy_zDSSSxTk

Advertisements

شاهد أيضاً

مجلة فورين بوليسي: #داعش يلهث في سوريا والعراق لكي يتنفس وهجمات أوروبا متنفس!

سلط الكاتب كلينتون واتس في مجلة “فورين بوليسي” الضوء على الخسارات التي يعانيها “داعش” منذ …