أخبار عاجلة

قطر “تغار” من الفلم الإيراني عن الرسول وتكلف “ملك الخواتم” بإنتاج سلسلة أفلام بمليار دولار

أعلنت مجموعة “النور” القابضة القطرية الإعلامية، أن مشروع إنتاج سلسلة أفلام “محمد رسول الله” دخل مرحلة التنفيذ بعدما اكتمل وضع التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية.

ووصفت المجموعة الأفلام بأنها “أكبر سلسلة ملحمية سينمائية يتم إنتاجها في العالم”، مشيرة إلى أنه جاري العمل على إطلاق الفيلم الأول منها عام 2018.

ووفقا لشبكة CNN ذكرت المجموعة، في بيان الأحد، أن “السلسلة ستغطي عبر ٧ أفلام سيرة الرسول العظيم محمد كنقطة انطلاق لاستعراض الرسالات السماوية عبر التاريخ”، مضيفة أنه تم رصد ميزانية “تزيد عن مليار دولار وضعتها ضمن قائمة الأفلام الأضخم إنتاجا على الإطلاق، لتنضم للسلاسل العملاقة مثل هاري بوتر وملك الخواتم وحرب النجوم وغيرها”.

مقطع من فلم “محمد” الايراني والقرضاوي يكشف عن استعدادات قطرية لإنتاج فيلم مماثل
وأوضحت أن المشرف على إدارة إنتاج الفيلم المنتج العالمي باري أوزبورن صاحب السلاسل العالمية المشهورة “ملك الخواتم”، و”ماتريكس”، و”الأب الروحي”، وسيتم تصوير الأفلام في قطر ومناطق أخرى من العالم.

وقال المدير التنفيذي للإنتاج الدولي في “النور” القابضة أزهر قريشي إن التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية يخلوان من تجسيد صورة الرسول، وقد نالا إجازة هيئة العلماء الاستشارية بعد جولات عديدة من المراجعة والتدقيق شارك فيها أكثر من 70 عالما ومتخصصا شرعيا، وشارك في إعداده الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي والشيخ سلمان العودة والدكتور طارق السويدان.

أعلن مستثمرون قطريون التخطيطَ لإنتاج فيلم عالمي عن حياة النبي محمد” (ص) باللغة الإنجليزية بتكلفةٍ تبلغ 150 مليون دولار في عام 2011،وسيقوم بإنتاجه المنتج العالمي باري أوزبورن منتج فيلم ملك الخواتم Lord of the Rings “.

وقالت مجموعة النور القابضة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي” –وهي مجموعة استثمارية قطرية تأسست مؤخرا-: إنها تهدف من هذا الفيلم إلى سد الفجوة بين الثقافات“، كما يسعى الفيلم للتعريف بالإسلام ورسوله دوليّا ولتصحيح صورته في أذهان الجمهور الغربي“، بحسب رويترز.

وأضافت المجموعة أنها عهدت إلى الداعية المعروف الشيخ يوسف القرضاوي مهمة الإشراف على الأبحاث التمهيدية للفيلم وتقديم الاستشارات الدينية والتاريخية إلى منتج الفيلم ومخرجه.

وبدأت مجموعة النورفي المشاورات مع استوديوهات الإنتاج وشركات التوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وكان مستثمرون قطريون أعلنوا في نوفمبر 2009 بدء التخطيطَ لإنتاج فيلم عالمي عن حياة النبي محمد” (ص) باللغة الإنجليزية بتكلفةٍ تبلغ 150 مليون دولار في عام 2011،وسيقوم بإنتاجه المنتج العالمي باري أوزبورن منتج فيلم ملك الخواتم Lord of the Rings “.

وقالت مجموعة النور القابضة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي” –وهي مجموعة استثمارية قطرية تأسست مؤخرا– حينها : إنها تهدف من هذا الفيلم إلى سد الفجوة بين الثقافات“، كما يسعى الفيلم للتعريف بالإسلام ورسوله دوليّا ولتصحيح صورته في أذهان الجمهور الغربي“، بحسب رويترز.

وأضافت المجموعة أنها عهدت إلى الداعية المعروف الشيخ يوسف القرضاوي مهمة الإشراف على الأبحاث التمهيدية للفيلم وتقديم الاستشارات الدينية والتاريخية إلى منتج الفيلم ومخرجه.

وبدأت مجموعة النورفي المشاورات مع استوديوهات الإنتاج وشركات التوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأوضح أحمد الهاشمي رئيس المجموعة أنه يتوقع أن يجهز النصّ النهائي للفيلم في عام2010، كما أوضح أن الفيلم الذي سيمثل باللغة الإنجليزية سيشارك في تمثيله مسلمون ناطقون باللغة الإنجليزية.

وأضاف أن الفيلم سيلتزم بالمعايير الإسلامية في تصوير الشخصيات، ولذلك لن يتم فيه تجسيد شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأُنشئت المجموعة هذا العام للاستفادة من الفرص الاقتصادية في صناعة الترفيه، بالتركيز على الإنتاج السينمائي الدولي والعربي، وأفلام الرسوم المتحركة، وتريد شراء أصول متعثرة في صناعة السينما في الولايات المتحدة وبريطانيا.

كان منتجون عرب وأمريكيون أعلنوا مؤخراأنهم في طور الإعداد لفيلمٍ عالميٍ يتحدث عن سماحة النبي الكريم صلى الله عليه وسلمبعنوان رسول السلامللمخرج والسيناريست الأمريكي رمزي توماس؛ الذي قال إن كونه غير مسلم لا يمنعه من كتابة سيناريو الفيلم.

ويعتبر فيلم رسول السلامثاني عمل سينمائي من نوعه في هوليوود، حول قصة حياة النبي صلى الله عليه وسلمبعد فيلم الرسالة للمخرج الراحل مصطفى العقاد عام 1970.

يذكر أن فيلم ” The Lord of the Rings :The Two Towers ” من أنجح أفلام هوليوود ، ويدور حول مجموعة من الأشخاص يسعون إلى إعادة الخاتم إلى موردور، بينما يضل فرودو الذي يحمل الخاتمورفيقه سام، طريقهما وسط التلال؛ حيث يلتقيان بجولام، الذي كان يحمل الخاتم من قبل، فيما يرفض سامالاعتماد على جولاملعدم ثقته فيه، لتبدأ معركة ملك الخواتم لاستعادة عرشه؛ التي سيواجه خلالها 10 آلاف كائن متعطش للدماء.

شاهد أيضاً

اقرأ النص الكامل للوثائق السرية التي كشفتها سي أن أن عن خلفيات الأزمة مع قطر

“سي أن أن” تنشر وثائق سرية تكشف خلفيات الأزمة مع قطر كشفت نسخ من اتفاقات …