#السعودية على لسان المفتي عبدالعزيز آل الشيخ: فيلم “محمد رسول الله” مجوسيّ !

قال المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ، إن عرض إيران لفيلم عنوانه: «محمد رسول الله» أمر «لا يجوز شرعاً».

Advertisements
Advertisements

ووصف آل الشيخ في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية نشرتها على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، الفيلم بأنه «فيلم مجوسي وعمل عدو للإسلام» وحذّر من تداوله.

وشدد على أن «رسول الله صلى الله عليه وسلم منزه عن ذلك، والرسول له صفاته المعينة وخلقية معروفة، وهؤلاء يصورون شيئاً غير الواقع، فيه استهزاء بالرسول وحط من قدره، صلى الله عليه وسلم، لأن هذا عمل فاجر، ولا دين له، وإنما تشويه الإسلام، وإظهار الإسلام بهذا السوء».

مقطع من فلم “محمد” الايراني والقرضاوي يكشف عن استعدادات قطرية لإنتاج فيلم مماثل

بالفيديو..مشاهد تعرض لأول مرة من الفيلم الايراني محمد رسول الله

قطر “تغار” من الفلم الإيراني عن الرسول وتكلف “ملك الخواتم” بإنتاج سلسلة أفلام بمليار دولار

Advertisements

وأضاف أن من أراد تبيان حياة الرسول المصطفى «عليه بنشر سنته، وليس بعمل هؤلاء المفسدين»، محذراً من تداول الفيلم ومشاهدته، «لأن هؤلاء غير مؤتمنين والكذب عمادهم، وهم غير صادقين في أمورهم»، في إشارة ضمنية إلى الخلاف السياسي بين حكام السعودية وإيران وما يتبع ذلك من التشكك بنوايا القائمين على الفيلم من “الإيرانيين”.

وكانت دور السينما في إيران بدأت هذا الأسبوع عرض الجزء الأول من فيلم «محمد رسول الله» في نحو 140 داراً للعرض، ويقول منتجوه إنه يروي قصة حياة النبي محمد، وأنه الفيلم الأغلى تكلفة في تاريخ السينما في بلادهم، إذ بلغت نفقاته 40 مليون دولار، .

وذكر مخرج الفيلم ومدته 171 دقيقة، مجيد مجيدي أن الهدف منه «تعزيز الوحدة الإسلامية»، فيما كان علماء الأزهر نددوا الأسبوع الماضي بعرض الفيلم الإيراني، وطالبوا بوقفه فوراً، وقال عميد كلية أصول الدين في جامعة الأزهر عبدالفتاح العواري إنه «لا يجوز شرعاً تجسيد الأنبياء».

Advertisements

وتتعرض مسالة تجسيد الأنبياء والرسل والصحابة فنيا لكثير من الجدل بين رجال وعلماء الدين، وتتأثر بالمواقف السياسية للدول التي يتبعها أولئك العلماء والفقهاء، وفي الحالة هذه يتوافق رأي مفتي السعودية مع العداء السياسي المتبادل بين إيران والسعودية، والذي أجج الخلافات الطائفية بدوره بين فريقي الطرفين،

يذكر أن علماء الدين في السعودية ومصر كانوا يحرمون تجسيد الصحابة والخلفاء في الاعمال الفنية، غير إنهم تراجعوا عن ذلك بعد ان أصدروا فتوى تجيز ذلك وجسدوا شخصية الخليفة الراشد الثاني عمر، في مسلسل عرضته قناة ام بي سي من ثلاثين حلقة في رمضان قبل الماضي.

Advertisements

شاهد أيضاً

صور الأمير السعودي نواف بن عبد العزيز وهو في رحلة استجمام مع الحسناوات وبالمايوه

صور الأمير نواف بن عبد العزيز في رحلة استجمام Advertisements Advertisements نشرت شبكة “سي ان …

%d مدونون معجبون بهذه: