بالفيديو..مقتل ٤٥ جنديا إماراتيا و5 بحرينيين بصاروخ توتشكا..وعبد الخالق عبد الله يتوعد إيران لأنها “صنعت الصاروخ”

Advertisements

اعلنت وكالة انباء الامارات في حصيلة جديدة مقتل ٤٥ جنديا اماراتيا وخمس جنود بحرينيين الجمعة بانفجار مستودع للاسلحة في اليمن.

ولم تحدد الوكالة ظروف مقتل الجنود، فيما اكدت مصادر عسكرية يمنية وقوع انفجار في مستودع للاسلحة في قاعدة عسكرية في محافظة مأرب، شرق صنعاء.

وقالت الوكالة ان ۲۳ جنديا جريحا قضوا متاثرين باصاباتهم ما يرفع العدد الى ٤٥ عسكريا، حيث كانت الحصيلة الاولية التي اعلنت ۲۲ جنديا.

Advertisements

وادى الانفجار كذلك الى مقتل خمسة من جنود البحرين بحسب الرئاسة اليمنية في المنفى.

فيما أعلنت #الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام لمدة ثلاث ايام بعد مقتل 45 عسكرياً في #اليمن، مؤكدة عزمها عبر طريق وزارة خارجيتها #أنور_قرقاش:على تحقيق أهداف #التحالف  وان #مأرب ستسقط في يد قوات التحالف..

Advertisements

فيما اتهم الإماراتي استاذ العلوم السياسية عبد الخالق عبد الله إيران بانها هي المصنعة للصاروخ الذي اطلق على قوات الامارات وأدى لمقتل ٤٥ من جنودها في اليمن وتوعد بانها ستدفع الثمن لانها مسؤولة مسؤلية كاملة عن استشهادهم”

عبد الخالق عبد الله، الإمارات، صاورخ 9-5-2015 12-39-38 AM.bmp

Advertisements

وحسب موقع قناة المنار، سرد اليمنيون رواية اخرى: “صبيحة اليوم الجمعة، أطلق الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من نوع توتشكا باتجاه معسكر وتجمع لآليات سعودية في مقر قوات التحالف بمقر اللواء 107 بصافر شرق مأرب.

Advertisements

ويظهر الفيديو لحظة إطلاق صاروخ توشكا ولم يتضح مكان الإطلاق نظراً للتضليل على الفيديو الذي استخدمه الإعلام الحربي للحوثيين لإخفاء مكان الإطلاق.

ويشير ارتفاغ الغبار بكثافة أثناء إطلاق الصاروخ إلى أنه أُطلق من منطقة صحراوية وليست جبلية كما أن وجود شجرة ” السمر ” الصحراوية إلى جانب منصة الإطلاق تشير إلى إطلاقه من منطقة صحراوية قريبة من منطقة صافر الصحراوية.

 

وظلت النيران تشتعل في المعسكر لفترة طويلة، ليتبيّن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير طائرتين من نوع أباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عددا من الآليات والمدرعات الاماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.”

“النيران أحرقت كافة مخازن الأسلحة”، كما تروي مصادر يمنية لموقع المنار، أن ثلاث منصات للصواريخ دُمرت بشكل كامل.. “أغلب القتلى كانوا من الإماراتيين والسعوديين الذين سقطوا بالعشرات، وطالت الخسائر صفوف الجيش البحريني أيضاً”.

Advertisements

وتشارك البحرين والامارات في تحالف عربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، حيث سقط جراءه اکثر من الفي مواطن يمني واصيب اكثر من ستة آلاف.

شاهد أيضاً

عسيري: مصر عرضت على السعودية إرسال 40 ألف مقاتل إلى اليمن

Advertisements قال أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إن …

%d مدونون معجبون بهذه: