بالفيديو: #الهند تتهم دبلوماسيا سعوديا باغتصاب خادمتيه و #السعودية تحتج على اقتحام منزله

أزاميل/ وكالات:
اتهمت السلطات الهندية دبلوماسيا سعوديا وزوجته لاعتدائهما على خادمتيهما من النيبال، فيما رفضت السفارة السعودية في الهند هذه الاتهامات .
ووصفت سفارة المملكة العربية السعودية مزاعم الاعتداء الجنسي ضد أحد دبلوماسييها بأنها ‘كاذبة’ واحتجت إلى وزارة الشؤون الخارجية الهندية على ‘اقتحام الشرطة’ منزل دبلوماسي في انتهاك صارخ لـ’جميع الاتفاقيات الدبلوماسية’.

وبحسب وسائل الإعلام الهندية فقد قامت مجموعة من أفراد الشرطة المحلية بولاية هاريانا الهندية، باقتحام منزل الدبلوماسي السعودي الذي لم يكشف عن اسمه الاثنين، حين كان في مجمع سكني مخصص لأفراد السفارة السعودية من الدبلوماسيين بولاية قرقاون، واقتادته والخادمتين لمركز الشرطة.

Advertisements
Advertisements

وتتهم الشرطة الدبلوماسي وأصدقاءه، بانهم قاموا باغتصاب امرأتين من النيبال، فيما قامت زوجته وابنته بتعذيبهما.

وفي حيثيات القضية قال “راجيش كومار” من الشرطة الهندية لوكالة الأنباء “IANS ” المستقلة للخدمات الإخبارية: “بعد الإبقاء على المرأتين لبعض الوقت في مدينة جدة في المملكة السعودية، تم نقلهما إلى مدينة “جورجاون” الهندية، حيث تعرضن لاغتصاب جماعي من قبل الدبلوماسي وأصدقائه وضيوفه”.

وورد أن المرأتين تم إنقاذهما من قبل قوات الأمن في الهند، وذلك بمساعدة من السفارة النيبالية ومنظمة Maiti الهندية غير الحكومية، من شقة في الطابق الخامس في منطقة سكنية فاخرة على جزيرة Ambience Island Caitriona.

وقالت الأخبار أن امرأة أخرى، قيل إنها كانت تعمل كمساعدة في شؤون المنزل للدبلوماسي وعائلته، قد هربت أيضا من الشقة إلى بلدها.

وقد أصدر سفارة المملكة العربية السعودية في نيودلهي بيانا رفضت فيه هذه الاتهامات واحتجت على اقتحام منزل الدبلوماسي وأشرت إلى ان تقارير نشرت في وسائل الاعلام الهندية بشأن مزاعم ضد دبلوماسي سعودي وعائلته يقيمون في جورجاون، استنادا إلى تصريحات لشرطة هاريانا إلى ممثلي وسائل الإعلام.

Advertisements

واضاف بيان السفارة الذي صدر اليوم الأربعاء أنها ‘تؤكد بقوة أن هذه الادعاءات باطلة ولم تثبت صحتها”.

وتابع البيان ان “السفارة، مع ذلك، تنتظر توضيحا من MEA حول هذه المسألة، ونتائج التحقيقات في القضية”.

اغتصاب، دبلوماسي سعودي، الهند 9-9-2015 7-14-13 PM.bmp

Advertisements

Advertisements

وجاء في وسائل الإعلام المحلية أن المرأتين، وتبلغان من العمر ثلاثين وخمسين عاما، ربما تلقيتا وعودا زائفة بالحصول على وظائف في السعودية.

وورد في الاتهامات أنه جرى الاعتداء عليهن على مدار عدة أشهر.

Advertisements

وقال رئيس الشرطة في المنطقة التي سجلت فيها الواقعة، راجيش شيشي، إن “خادمة جديدة زارت المنزل، ورأت الحالة المزرية للخادمتين، ورحلت.

ثم توجهت إلى إحدى الجمعيات الأهلية للإبلاغ عما رأته، وأبلغت الجمعية الشرطة بدورها”.

وداهمت الشرطة المنزل يوم الإثنين وأنقذت المرأتين.

وتابع شيشي: “نُقلت المرأتان إلى مركز الشرطة، ثم إلى المستشفى للفحوص الطبية، التي أكدت تعرضهن للاغتصاب والاعتداء الجنسي”.

وقالت المرأتان في إحدى المقابلات التلفزيونية إنهما لم تتعرضا للاعتداء في منزل الدبلوماسي الرسمي في السعودية، إنما بدأ العنف لدى وصولهما إلى الهند منذ عدة أشهر.

وقالت إحداهن: “كانوا يضربوننا كل ليلة، وعادة ما يشترك في تعذيبنا واغتصابنا أكثر من رجل”.

وذكرت المرأتان في تحقيق الشرطة أن “ضيوف المنزل اغتصبوهما”.

كما أعلنت وزارة الخارجية الهندية أنها ستقرر نوع الإجراءات التي ستتخذها حال وصول تقرير من الشرطة.

وتنتظر سفارة نيبال نهاية التحقيقات قبل تحريك شكوى دبلوماسية.

Advertisements

شاهد أيضاً

اغتصاب فتاة جزائرية شيماء

جريمة هزت الجزائر: خطف واغتصاب واغتيال وحرق بشعة بحق فتاة عمرها 19 عاما

كشفت وسائل إعلام جزائرية تفاصيل جريمة مروعة أثارت ضجة واسعة في الجزائر وهزت الرأي العام، فيما روت امها المأساة التي تعرضت لها ابنتها.

%d مدونون معجبون بهذه: