آلاء طالباني تنتقد بارزاني علنا والفتلاوي تغرد: وشهد شاهد من أهلها!

قالت رئيسة كتل إرادة  حنان الفتلاوي تعليقا على لقاء للنائبة آلاء طالباني “وشهد شاهد من أهلها…منذ سنوات وانا اقول هذا الكلام وليس اليوم …لكن كنت لوحدي ..واتهموني بالشوفينية …لكن الحمدلله اليوم الاخرين يؤكدون ماكنت أقوله ولو بعد حين ..”

وقد تحدثت آلاء طالباني عن الأزمة بين بغداد وكردستان واتهمت فيها مسعود البرزاني باتباع سياسات “لاتساعد على ترسيخ مبدأ الشراكة” وأدت بسبب بيع النفط دون موافقة الحكومة العراقية إلى قطع رواتب موظفي الإقليم.

Advertisements
Advertisements

فيما قارن نشطاء على الفيسبوك ماقالته طالباني ومايقوله زعماء كتل مثل مقتدى الصدر أو عمار الحكيم أو علاوي أو النجيفي أو فائق الشيخ علي والعبايجي، الذين ومعهم عدد من الكتاب والمثقفين والصحفيين، الذين رفضوا انتقاد سياسات بارزاني بل انهم فعلوا العكس انشغلوا بتبرأته من هذه التهم وتبريرها، ومؤسسات من بينها مؤسسة المدى لفخري كريم، حسب قولهم.

Advertisements

حزب طالباني يدعو لعقد مؤتمر للرئاسات الثلاث تحت عنوان “الإصلاح خيارنا”

من جانب آخر أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، ضرورة تواصل التنسيق الفعال للخطط الإصلاحية ورسم إستراتيجية واضحة تضمن استمرار القرارات والسياسات والخطط التي اتخذتها الحكومة، داعيا إلى عقد مؤتمر وطني للرئاسات الثلاث تحت عنوان “الإصلاح خيارنا”.

وقالت النائبة عن الاتحاد الاء الطالباني نفي مؤتمر صحافي مشترك مع عدد من النواب وحضرته وكالة أنباء بغداد الدولية / واب/ إن “الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي معنية بتقديم تقارير امام مجلس النواب بشأن الإصلاحات التي تقوم بها والمراحل التي وصلت اليها”.

Advertisements

وأكدت الطالباني “ضرورة التحرك الجدي والملموس من الحكومة تجاه تحسين العلاقات مع الإقليم لمعالجة قضية رواتب الموظفين ودعم البشمركة”.

Advertisements

ودعت طالباني إلى “عقد مؤتمر وطني للرئاسات الثلاث تحت عنوان الإصلاح خيارنا ليكون عملية وطنية شاملة ونتاج للعقل الجماعي الوطني”، مؤكدة ان “الإصلاح يجب ان يكون بعيدا عن الذاتية وقريبا من الموضوعية وتشمل كافة مفاصل الحياة

Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

الصدر لـ”الشرق الأوسط”: السعودية اكتوت بنار الإرهاب وزيارتي لإنهاء النفس الطائفي وتطلعاتها جميلة وجيدة

Advertisements السيد مقتدى الصدر في حوار موسع مع صحيفة الشرق الأوسط.. اجاب على اسئلة تتعلق …