بالفيديو: #السعودية بهجوم استباقي تداهم 4 مواقع بالرياض والدمام لخلايا #داعش وتقتل مسلحَين

السعودية تطيح بخلية جديدة لداعش حصيلتها قتيلان وتضبط ثلاثة آخرين
أحد المطلوبين هدد والديه بالقتل.. والأب يبلغ الجهات الأمنية عنه
أعلنت وزارة الداخلية السعودية الكشف عن خلية جديدة لداعش في مدينتي الرياض والدمام، وكشفت وكراً للقاءاتهم في حي الفيحاء في الرياض.

وقالت في بيان لها، عصر الاثنين، إن القوات الأمنية قامت بأربع عمليات متزامنة في الرياض والدمام لضبط هذه الخلية، ونتج عنها قتيلان، والقبض على ثلاثة، موضحة أن الخلية لها علاقة بانتحاري مسجد الطوارئ في أبها يوسف السليمان.

وأشارت إلى أن القتيلين هما عبدالعزيز زيد الشمري، وعقيل عميش المطيري، إذ الأول تم قتله خلال العملية الأمنية التي تمت في الدمام، بينما الآخر خلال العملية الأمنية في الرياض.

وأوضحت أنه خلال الاشتباك الأمني في الدمام تم القبض على المطلوبين مهند محمد العتيبي وفهد فلاح الحربي، وفي الرياض تم القبض على المطلوب فيصل حامد الغامدي.

وأضافت الوزارة أن عقيل المطيري هو من قائمة الـ85 مطلوباً، واستعيد من العراق وتم سجنه ثلاثة أعوام، وتسلل إلى اليمن وعاد متسللاً. بينما المطلوب فيصل الغامدي كان قد هدد والديه بالقتل، ووالده أبلغ عنه.

كشفت مصادر مطلعة عن معلومات تفصيلية جديدة تخص المطلوب أمنيا عقيل عميش المطيري الذي لقي حتفه اليوم (الاثنين) في مواجهات مع الأجهزة الأمنية بالعاصمة الرياض.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت اليوم عن مقتل المطيري أحد خمسة مطلوبين تم القبض عليهم كانوا يخططون للقيام بعمل إرهابي وشيك بلغ مراحل متقدمة من الإعداد للتنفيذ.
وقالت المصادر وفقا لموقع “العربية” إن المطيري ولد في البكيرية وهي إحدى محافظات منطقة القصيم وانتقل مع والدته إلى عقلة الصقور ومن ثم عاد إلى مسقط رأسه مع والده، ليعمل في الشركة السعودية للكهرباء، بعد تخطيه المرحلة الثانوية من الدراسة.
وتابعت أنه اعتقل عام 2004 بعد نشاط على الإنترنت لصالح “القاعدة”، مشيرة إلى أنه وهو في السجن توفي والده، فتم السماح له بحضور عزاء أبيه في منزلهم بالبكيرية.
وأضافت أن عقيل – وهو أكبر إخوته – أظهر خلال فترة سجنه تعاونه وتغيره عن مسلكه، وتم الإفراج المشروط عنه وتمكينه من العودة لوظيفته السابقة ومزاولة عمله، لكنه عاد إلى مساره الأول مرة أخرى وهرب للعراق.
ولفتت إلى أنه تم القبض عليه وتمكن شقيقه من إعادته وتسليمه للداخلية السعودية، حيث سُجن أربعة أعوام، وخرج قبل فترة بسيطة، وعاد للاختفاء مرة أخرى عن أسرته ليتم الإعلان عنه مقتولا اليوم في الرياض، كاشفة أن والدة عقيل المتعبة والخارجة للتو من المستشفى والتي لم تره منذ سنتين كانت ترجو أن يعود لرشده لكنه بقي على حاله حتى قُتل.

شاهد أيضاً

مجتهد: الحريري ابتز محمد بن سلمان بفضل حماية فرنسا وأميركا وكان على وشك تسليم المليارات له

  المغرّد السعودي مجتهد يقول في تغريدات له على موقع “تويتر” إن رئيس الوزراء اللبناني …