أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العرب / السعودية / #السعودية ترفض التحالف ضد داعش وتهدد بتدخل عسكري بسوريا إن لم يخضع رئيسها الشرعي لأمرها ويرحل “فيديو”

#السعودية ترفض التحالف ضد داعش وتهدد بتدخل عسكري بسوريا إن لم يخضع رئيسها الشرعي لأمرها ويرحل “فيديو”

ذكرت قناة “العربية الحدث” الإخبارية، السعودية مساء أمس الثلاثاء، أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قال “إنه على الرئيس السوري بشار الأسد أن يرحل أو أن يواجه خيارا عسكريا”.

وأفادت بأن “الجبير” رفض، في تصريحات للصحفيين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، المبادرات الدبلوماسية لروسيا الداعمة للنظام السوري، والتي دعت إلى إنشاء تحالف دولي ضد تنظيم “داعش”.

وكان وزير الخارجية السعودي التقى في نيويورك رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة في مقر وفد المملكة الدائم، وذلك على هامش اجتماع الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث الأزمة السورية من كافة جوانبها ومستجداتها على الساحة الدولية، وفي إطار دعم الحقوق المشروعة للشعب السوري والحفاظ على وحدة سوريا الوطنية والإقليمية في ظل سيادتها واستقلالها.

وقال الوزير السعودي “لا مستقبل للاسد في سوريا”، موضحا ان “هناك خيارين من اجل تسوية في سوريا. خيار هو عملية سياسية يتم خلالها تشكيل مجلس انتقالي، والخيار الاخر خيار عسكري ينتهي أيضا باسقاط بشار الاسد”.
ولم يتطرق الى تفاصيل “الخيار العسكري”، لكنه ذكر بان الرياض تدعم قوى “المعارضة المعتدلة” التي تقاتل جيش النظام السوري وجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.

واعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير  ان على الرئيس السوري بشار الاسد ان يرحل او ان يواجه “خيارا عسكريا”. ورفض الجبير متحدثا الى الصحافيين على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة الثلاثاء المبادرات الدبلوماسية لروسيا الداعمة للنظام السوري والتي دعت الى قيام تحالف دولي ضد تنظيم داعش الإرهابي

هذا وقد رفض الجبير البقاء في نفس الغرفة التي يتواجد بها الوزير الصهيوني.

 

وقبل تهديد الجبير بإبعاد الرئيس الشرعي لسوريا الطاغية الأسد عسكريا ، طالب صباح الثلاثاء من جهة اخرى بإعادة الرئيس الشرعي لليمن هادي ..

شاهد أيضاً

وزير خارجية ألمانيا يتضامن مع قطر ويتهم ترامب بإثارة التوتر في منطقة الخليج

في أول رد فعل ألماني على الأزمة الخليجية، أعلن وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل الثلاثاء …