بالفيديو..علماء يكتشفون سر إحتفاظ بعض المدخنين برئتين سليمتين

اكتشف علماء بريطانيون السر وراء احتفاظ بعض المدخنين برئتين صحيتين، وأظهر تحليل شمل أكثر من 50 ألف شخص تغييرات تطرأ على الحمض النووي عند المدخنين تعزز وظيفة الرئتين وتخفي التأثير القاتل للتدخين.

وبحسب الشاشة نيوز، قال العلماء العاملون في مجلس البحوث الطبية البريطاني، إن ما توصلوا إليه يمكن أن يقود إلى اكتشاف أدوية جديدة لتحسين وظيفة الرئتين، مع التأكيد أنّ عدم التدخين يبقى دائما الخيار الأفضل.

Advertisements
Advertisements

وتوصلت الدراسة إلى أنّ المدخنين الذين لديهم “جينات جيدة” أقل عرضة للإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن مقارنة بأولئك الذين لهم “جينات غير جيدة”، ويمكن تسميتها بـ “جينات التدخين”.





وقال أحد الباحثين من جامعة ليستر، البروفيسور مارتن توبين: إن للجينات تأثيرا كبيرا على الطريقة التي تنمو بها الرئتان وتتجاوب مع الإصابات.

وقال رئيس قسم البحوث في مؤسسة أمراض الرئة البريطانية، إيان غارولد: ” إن هذه الاكتشافات تمثل خطوة مهمة تساعد في التوصل إلى تكوين صورة أوضح بشأن صحة الرئتين”.

 https://www.youtube.com/watch?v=4TJgMmJ5AQc

كيف تحافظ على رئتيك سليمة ؟

Table of Contents

ومن المعروف أن معظم الناس يتنفسون في اليوم حوالي 20000 مرة يوميا وقد تزيد إذا كنت تمارس تمارين رياضية عنيفة. لاتأخذ صحة رئتين على أنه شئ مسلم به .

 أعتنى بهما باستخدام النصائح التالية وإجعل هذه النصائح في روتين حياتك اليومي :

–  تجنب المهيجات . التلوث ، البكتريا ، الفيروسات ، الأصباغ ، الكيماويات و دخان الغازات …..كلها تسئ الى رئتيك . إستخدم فلاتر ذات كفاءة عالية لتنقية الهواء في منزلك وذلك لتنقية الهواء من الملوثات وخاصة إذا كان هناك حيوانات أليفة .

– تناول أغذية غنية بمضادات الأكسدة من فواكه وخضراوات . التفاح ، البرتقال ، الطماطم تنعش الرئتين و كذلك الكاروتين في الجزر ، الخضراوات الخضراء تساعد أيضا في حماية الرئتين من السرطان .

– الرياضة . ممارسة الرياضة بانتظام تقوي عضلات التنفس و تحسن الجهاز التنفسي . إذا كان هناك مشاكل في الرئتين ، ناقش طبيبك عن ممارسة الرياضة .

– مارس تمارين التنفس . جرب أن تأخذ نفس بطئ ، عميق ، منتظم ، و مد في زمن إخراج الهواء  لكي تتخلص من ثاني اكسيد الكربون الذي في الرئتين .

– توقف عن التدخين . تجنب أن تكون المدخن الثاني (السلبي : أن تجلس بجوار إنسان آخر يدخن وتستنشق أنت الدخان ) . سواء كنت مدخن أو مدخن ثاني فأنت تؤذي رئتيك وتسبب لهم مشاكل منها سرطان الرئة .

تصنيف :

  • علوم و تکنولوجيا
  • منوعات
  • مختارات

كلمات دليلية :

  • التدخين
  • المدخنين
  • الرئتين
  • الرئة
  • أمراض الرئة

%d مدونون معجبون بهذه: