أخبار عاجلة

بالفيديو:ردود أفعال واسعة على استبعاد ترشيح #سما_المصري لأن “الرقص فنّ لايمكن الاعتراض عليه”

ازاميل/ متابعة: قررت المحكمة الإدارية العليا في مصر، استبعاد أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل وعضو لجنته السياسية أحمد عز والراقصة والمطربة سما المصري من سباق الانتخابات البرلمانية، وفق ما نقله موقع “بوابة الأهرام المصرية”.

Advertisements
Advertisements

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

فيما قالت الفنانة سما المصري، إنها حتى الآن لا تعلم حيثيات حكم استبعادها من انتخابات مجلس الشعب القادم، والتي تم الاستناد فيها إلى “سوء سمعتها” حسب الحكم القضائي، مشددة خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج “وماذا بعد” أنا مش هعلق على حكم القضاء لكن أنا حقي مش هسيبه من سمير صبري”.

 

كما قضت المحكمة بقبول الطعن المقدم على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برفض استبعاد سما المصرى، المرشحة عن دائرة الجمالية من الانتخابات. وكان المحامي سمير صبرى أقام طعناً أمام المحكمة الإدارية العليا، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برفض استبعاد سما المصرى، المرشحة عن دائرة الجمالية ومنشأة ناصر، من الانتخابات، مطالبا بإلغاء الحكم، واستبعاد أوراق ترشحها لافتقادها شرط حسن السيرة والسمعة. من جانبها، قالت سما المصري في مداخلة هاتفية على قناة “TEN” المصرية إنها تحترم أحكام القضاء، مضيفة أنها قدمت في الفترة الماضية أوراقها للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، وحصلت على رمز “السكينة” ولم يصدر ضدها أي أحكام بأنها سيئة السمعة، وتابعت أن المحامي الذي قدم ضدها طعن لا يوجد معه مستند رسمي بأنها سيئة السمعة. وادعت سما إنه “يوجد مرشحون في الانتخابات البرلمانية لهم أفلام إباحية، وفي دائرتي يوجد مرشح له فيديو إباحي منشور على الانترنت”.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

علقت الفنانة سما المصرى، على الحكم الصادر ضدها اليوم من محكمة القضاء الإدارى باستبعادها من خوض الانتخابات البرلمانية، بسبب فقد الثقة وسوء السمعة قائلة :”أحترم أحكام القضاء المصرى”، مؤكدة أنها قدمت فى الفترة الماضية أوراقها للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، وحصلت على رمز “السكينة” ولم يصدر ضدها أى أحكام بأنها سيئة السمعة، مضيفة أن المحامى الذى قدم ضدها طعن لا يوجد معه مستند رسمى بأنها سيئة السمعة وقالت: “سأتقدم بطعن على الحكم”.

Advertisements
Advertisements

وأضافت سما المصرى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامجه “البيت بيتك”، المذاع على فضائية “ten”، أن هناك مرشحا للانتخابات البرلمانية المقبلة، بدائرة الأزبكية له أفلام إباحية على الإنترنت وتم قبول أوراقه. وقالت إن المرشح المذكور عندما سئل عن الحادث خلال برنامج مشهور قال: “دى زى بنتى؟”، مؤكدة أنها اعتذرت للشعب المصرى عن الكليبات التى بها مشاهد مخلة.

حسن الخلق مرتبط بجريمة

Advertisements

وأثارت حيثيات الحكم القضائي جدل واسع بين خبراء الدستور والقانون، بعد أن جاء نصًا في الحكم، أنها «أطلعت على المقاطع التي حوتها الاسطوانات المدمجة التي تضمنتها بعض البرامج والحوارات التلفزيونية التي أجريت مع سما المصري، وتناولتها الكثير من وسائل الإعلام المختلفة والمتاح مشاهدتها للكافة، موضحة أنه تبين للمحكمة إقدام سما المصري على مجموعة من التصرفات بما يخرجها عن المسلك القويم والتمسك بحسن الخلق وتوشحها بالحياء اللازم للمرأة.

شوقى السيد: الاستبعاد استند إلى سيرتها الذاتية

Advertisements

وقال الفقيه القانوني، شوقى السيد، إن حكم استبعاد سما المصرى من الترشح فى الانتخابات البرلمانية استند إلى سيرتها الذاتية.

وأضاف السيد، أن الرقص فن لايمكن الاعتراض عليه والمحكمة لم تعارض الفكرة، ولكنها اعتمدت على وجود خروج عن الآداب فى الكليبات المقدمة لها، والتى تعتبر من السيرة الذاتية لها، والتى تكشف عن سوء السمعة، موضحًا أن الأسباب لابد وأن تؤخذ بمعناها الحقيقى.

وأوضح أنه وفقًا لقانونى مجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية فإن هناك شروط أساسية للمرشح ،أولًا السيرة الذاتية وحسن السمعة للمرشح ، وثانيًا صحيفة الحالة الجنائية، لافتًا إلى أنه شرط حسن السمعة لايشترط حكم قضائى، وعندما يكون المرشح سيئ السمعة، وتثتوثق المحكمة من هذا، فى هذه الحالة يتم استبعاده من خوض الانتخابات.

فيما قال الدكتور فؤاد عبد النبي، أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنوفية، إن حكم محكمة القضاء الإداري باستبعاد أوراق ترشح سما المصري من الانتخابات، جاء استجابة لرأي الشارع المصري في عدم السماح لها بالحصول على عضوية البرلمان، لكن الحكم يفتقد إلى الاستناد لنصوص الدستور والقانون.

وأثار حكم استبعاد سما المصري العديد من التعليقات على “تويتر” حيث جاء وسم “#سما_المصري”، ضمن الأعلى تداولا في مصر بتعليقات متباينة.

Advertisements

وكتب حساب ‏@loulouibrahim: “مش باقلق من الاشخاص المتسقة مع نفسها مهما اختلفت معاهم زي #سما_المصري مثلا رقاصة وعارفة انها رقاصة وبتقول ده عادي غيرها سرق وبيدعي الشرف”.

وقال @rody_rody192: “استبعاد #سما_المصري بالمحكمة انتكاسة اخري للحريات واري ان الصناديق كانت خير مكان لاستبعادها !!”.

وكتب @kareem_elhalaby: “ازاى يرفضوا ترشح #سما_المصري, وفى الاخر يقولوا قضاء شامخ دة قمة الظلم”، مع صورة وجه ضاحك في نهاية تغريدته.

وقال: “@mo7amed_3bdalah بغض النظر عن اختلافي مع #سما_المصري بس مين ف البرلمان حسن السمعة !!!”.

وقال @Moousty: “#سما_المصري ياخساره ياطاهره”!

Advertisements

شاهد أيضاً

بعد اقالته:العبيدي يعتذر للشعب ويقول واخيرا انتصر من أوصل العراق لما وصل إليه وحاولت محاربة الفساد

Advertisements هاجم وزير الدفاع المقال خالد العبيدي، اليوم الخميس، من اوصل العراق للمرحلة الحالية وعدّه …

%d مدونون معجبون بهذه: