علماء أميركان: درجة الحرارة في دول الخليج ستتجاوز الـ 60 مئوية!

 

Advertisements
Advertisements

أزاميل/ وكالات:

Advertisements

أكدت دراسة جديدة لباحثين الأميركيين نشرت في مجلة علمية متخصصة، ان دول الخليج العربي ستواجه في هذا القرن درجات حرارة لا تطاق تفوق الـ60 درجة مئوية،
ووفق الدراسة الجديدة فان هذه الدول ستشهد بين عامي  2071 و 2100، درجات حرارة مرتفعة جدا وخاصة في مدن مثل دبي وأبو ظبي ومدينة الكويت والأيام الحارة وستصل ولأول مرة فوق 60 درجة مئوية.

وأكد الباحثون أن الجميع وحتى الشباب الأقوياء والأشخاص الأصحاء سيتعرضون في درجات الحرارة هذه لخطر الموت من الحرارة.

رطوبة الهواء

وتوصل العلماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) إلى هذه النتائج من خلال تحليل النماذج المناخية المختلفة المتوفرة.

Advertisements
Advertisements

وأخذ الباحثون في تحديد درجات الحرارة في المستقبل في منطقة الخليج على وجه الخصوص في الاعتبار الرطوبة وسرعة تبخر الماء في الهواء. واستطاعوا بهذه الطريقة من حساب مدى سهولة فقد الناس لحرارة الجسم.

وأوضح التحليل أن أعلى درجات الحرارة التي ستقاس في المنطقة ستكون بحدود (50 درجة مئوية) طوال النهار، بحلول نهاية هذا القرن، لكنها سترتفع في المدن الكبيرة، في الأيام الحارة لنحو 60 درجة وهي درجة تفوق قدرة الإنسان على التحمل علميا.
وقال كبير الباحثين جيرمي بال لصحيفة واشنطن بوست إن نتائجنا تظهر أن تغير المناخ يمكن أن تؤثر بشكل كبير على سكان بعض المناطق في حالة عدم اتخاذ أي إجراء مبكر لمعالجة الامر.

Advertisements

شاهد أيضاً

أمير الكويت نواف

وفاة أمير الكويت..تعرف على سيرة الراحل واسم الوريث “ملف”

أعلن الديوان الأميري في الكويت، الثلاثاء، وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فيما سيتولى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح منصبه وفقا للدستور الكويتي.

%d مدونون معجبون بهذه: