بالفديو.. شابة دنماركية ذهبت لمقاتلة #داعش وسلطات بلدها تحتجز جواز سفرها

كردية حاربت “داعش” فصادرت الدنمارك جواز سفرها
صادرت السلطات الدنماركية جواز سفر جوانا بالاني، 22 عاما، إثر التحاقها بالجماعات الكردية المسلحة بالعراق لمحاربة التنظيم التكفيري الارهابي”داعش”.
وخرجت الشابة الدنماركية الجسية والكردية الاصل، صاحبة الـ22 ربيعا من الجامعة التي تدرس بها وسافرت إلى العراق لتدعم مسلحي القوات الكردية في عين العرب (بسوريا) في قتالهم ضد تنظيم “داعش” الارهابي.


Advertisements
Advertisements

Advertisements

وصادرت الشرطة وجهاز المخابرات الدنماركية جواز سفر جوانا بالاني، التي ذاع صيتها في جميع أنحاء العالم، إثر عودتها إلى الدنمارك بعد خوضها الحرب ضد “داعش”، حيث قالت جوانا: “لقد حرموني بذلك من مغادرة الدنمارك.. لن أستطيع العودة إلى هناك لأتمم خدمتي كجندية مع المقاتلين”.كردية، الدنمارك، جوانا 614x358.bmp

Advertisements

هذا وكتبت جوانا في موقع التواصل الاجتماعي، أنها لا تفهم لماذا يعاقبها المسؤولون الدنماركيون، متسائلة: “كيف يمكنني أن أشكل خطرا على الدنمارك وغيرها من البلدان، خاصة وأنني جندية في قوات رسمية؟”.. مضيفة: أن الدنمارك تدرب وتدعم بشكل مباشر المقاتلين ضد التنظيم!



Advertisements

Advertisements

وقال وزير العدل الدنماركي سورين بيند في تصريح لصحيفة يومية دنماركية مطلع الاسبوع: أن قانون الدنمارك بخصوص المقاتل الأجنبي “واضح”، مشيرا إلى أن بالاني يمكنها الطعن في قرار المحكمة.


Advertisements


مفاتلة كردية، جوانا، الدنمارك 868x620.bmp

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: