بالفديو: #عشقي في سجال #سعودي -إيراني دفاعا عن تدخل الطرفين في سوريا والعراق و‏اليمن‬

أزاميل/ متابعة: بالفيديو ..شاهد سجالا سعوديا-إيرانيا حادا يمكن ان يصلح نموذجا لـ”منطق الطرفين” في التعامل مع الأزمات التي أسهما جذريا منذ عقود في إشعالها في المنطقة بدءا من العراق وسورية ولبنان وانتهاء بالبحرين و ‫#‏اليمن وادت إلى تبرير تدخلهما السافر في شؤون هذه البلدان ومصير شعوبها والذي لم يسفر إلا عن خراب في خراب.

Advertisements
Advertisements

في هذا “النزال” طرح كل طرف فيه حججه “الدامغة” تجاه الآخر، وبالطبع لم يسفر هذا الذي يسمى بـ”الحوار” عن شيء إلا بالمزيد من شحن عواطف أنصار الطرفين “طائفيا” وتحفيزهم بشكل اعمى على توطيد “أركان” العنف في بلدانهم على حساب أمنها وازدهارها واستقرارها.. وباسم مسميات طائفية ودينية وقومية لا تروي من عطش ولا تسمن من جوع.

والأهم أنه حوار لن يؤدي إلى خير مطلقا لأحد في المنطقة “فيما عدا بلديهما طبعا”.


ومن بين التعليقات على حوار الطرشان هذا اخترنا طائفة من الردود وأغلبها متحيزة بشكل اعمى لهذا الطرف او ذاك بغض النظر عن المنطق والحقائق على الأرض فالتحيز المسبق هو المعيار الوحيد!.


Advertisements

Advertisements

Warm Brand

اذا أراد حكام دول شبه الجزيرة العربية أن يتفردوا بتعيين شكل النظام في سوريا و رجال حكومته و رئيسه فعليهم على الأقل أن ينفقوا على الشعب السوري كما ينفقون على شعوبهم و أقلها 1200$ سنويا لكل فرد سوري كاش باليد خصوصا الذين هم داخل سوريا و خصوصا الذين هم ما زالوا تحت كنف الدولة السورية بعد أن أفقروهم , وان لم يفعلوا و لن يفعلوا فليصمتوا خيرا لهم و ليكفوا عن دعم جميعة الرجال المشكلة لفزعتهم سواء سياسيين أو مسلحين ولا تجعلوا منهم أعداء لبقية أفراد الشعب السوري المشكلة للأغلبية و خصوصا الفئة المحايدة.

وقال ازهر الخيكاني
والسعودية أي علاقة لها بالشعوب العربية (العراق وسوريا واليمن والبحرين ولبنان) هل وكلتها هذه الشعوب عليها وهل هم أرجل منها ثم هذه الشعوب أفضل من شعبهم المبايع لعائلة همجية من ناحية التحضر والخلق والعرف وحتى العمق التاريخي ( المظحك يجي من البدو ويعرفني شنو استحقاقي من وطني.

Advertisements

ورد عليه بعنف علي عايض عسيري قائلا

السعودية حكومة وشعب لم تسأل ولم تشغل حالها عنك وعن عراقك كون وطنك محافظة ذليلة من محافظات الفرس وطهران وقد استباح الفرس عرضك وأرضك ووطنك بعد إعدام صدام حسين المجيد بينما دور السعودية وأثرها واضح وجلي في بقية الدول التي ذكرتها بعد طلب حكومات تلك الدول من حكومة المملكة العربية السعودية التدخل العاجل نظراً لامتداد الورم الفارسي الخبيث إلى داخل أوطانها فكان لابد من سرعة تلبية الدعوة والقيام بالواجب الديني والإسلامي والعربي الذي تحتمة العروبة والخوة والهدف المشترك وصدقت يا ازهر الخريكاني ان تاريخ عراقكم مشهور ومعروف من مئات السنين القائم على القتل والغدر والخيانة والتهجير والهمجية والحروب والدسائس والفتن والمتاجرة بالأعراض وبيع الأرداف وجمع الأموال بالطرق المحرمة القذرة والغير مشروعة فهذا تاريخك وتاريخ عراقك.


Advertisements

Advertisements

ليتولى الرد عليه James Borb قائلا :
شوف يا عسيري انت بعدك شاب صغير لا اريد ان اتعامل معك كرجل لانك غير كذلك.
انت تتهم دولة وتتهم شعبا باكملة بالقتل والغدر والخيانة والتهجير والهمجية والحروب والدسائس و الفتن والمتاجرة والسرقة اذا كان كلامك صحيح وهو العكس
فيجب القضاء على هذا الشعب مو ؟ من خلال داعش والنصرة والجماعات الارهابية التي يدعمها ال سعود الانذال  ليش السعودية مابيها قتل يعني ابد؟؟؟؟
مابيها سرقة مابيها حروب مابيها فتن مابيها همجية وتخلف ؟؟؟؟؟؟؟؟
بابا عسيري روح نام احسن الك انت بعدك صغير حتى تتهم دولة وشعب
واذا اصريت على ذلك سوف تندم وسوف يسحق راسك بالحائط على معتقداتك الجاهلية من شيوخ الفتنة والضلالة والتكفير يا صوص

محمد حداد

يتكلم عن التدخل الايراني ولايتكلم عن الاحتلال الاسرائيلي والقواعد الامريكية والبريطانية في الخليج والله حقدكم افقد عقولكم ياعرب
جميل حميد

التدخل السعودي في كل البلدان العربية غير نظيف سلبي ومن إعطاء الحق في ذلك عليك في تنظيف بيتك قبل ان تحدث عن الآخرين اعطو حق الشعب السعودي اول

ونختم بتعليق طلال محمود الذي صرح قائلا “المذيع خبيث توجهه فارسي مجوسي عندما يعجز الايراني عن الرد يساعده المذيع” !

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: