من الأرشيف

شاهد الشاب الذي ضرب إرهابي #تفجير_الاحساء بالكرسي..ووالد الانتحاري:ابني تعرض لعمل سحري!

شاهد الشاب الذي ضرب إرهابي #تفجير_الاحساء بالكرسي..ووالد الانتحاري:ابني تعرض لعمل سحري!

Advertisements

رغم أن الإرهابي الذي حاول تفجير نفسه داخل مسجد الإمام الرضا في الأحساء الجمعة كان يحمل رشاشاً وحزاماً ناسفاً، إلا أن الشاب حيدر العيسى سيطر عليه بضربه بكرسي حديدي.
وأوضح العيسى لـ “العربية.نت” أن الحزام الناسف الأبيض الذي كان يرتديه الإرهابي لم يعمل رغم محاولته الضغط على زر التفجير أكثر من مرة، حيث دخل الإرهابي مباغتاً المصلين من بوابة فرعية مطلقاً وابلاً من الرصاص العشوائي، ورغم محاولة المصلين صده إلا أنه دخل وأطلق وأصاب عدداً من الموجودين.

وبين العيسى أنه كان بجوار أحد كبار السن الذي يجلس على كرسي حديدي، وقد استخدمه الشاب بعد ما شاهد الإرهابي يتمادى في الدخول وسط المصلين وضربه على رأسه بالكرسي ليسقط ويأخذ منه المصلون الرشاش الذي انتهت ذخيرته.

Advertisements
Advertisements

وقال العيسى: “قمنا بعد ذلك بالإمساك بيده لأن الحزام الناسف كان واضحاً وهو يحاول التفجير لكنه لم يعمل فاستخدمنا اليشماغ لتقييده، وقام آخرون بتفكيك الحزام من جسم الإرهابي وإخراجه بعيداً وتسليمه للجهات الأمنية، التي كانت متواجدة في أرض الموقع لحمايتنا”.

اما والد الانتحاري عبدالرحمن، ويدعى عبدالله التويجري فقال بصوت حزين نادم، إن نجله لم تبدو عليه ملاحظات غريبة، بل إنه كان مطيعا مصليا.

وأضاف “ما حدث فاجعة لي ولوالدته ولم ألحظ عليه أي تطرف سوى توقيفه قبل عام ونصف”.

Advertisements

وأوضح والد الإرهابي أن ابنه كان معه يوم الخميس في ضراس غرب بريدة ولم يكن الحوار بيننا يشير لأي نية لما حدث، وخرج من عندنا الخميس لتحدث الكارثة في الأحساء يوم الجمعة.

وكشف عن أن الإرهابي الآخر الذي شاركه في تلك العملية هو قريب وصديق له ويتحركون سويا في مواقع مختلفة.

وأوضح والد الانتحاري أن ابنه الذي لم يبلغ الثانية والعشرين بعد، يعمل في أحد المطاعم ويدرس في كلية المجتمع في بريدة ويسكن معه في البيت نفسه هو وشقيقه.

Advertisements
Advertisements

وتابع الوالد الذي يعمل في وظيفة حكومية وكان يمتهن الزراعة قبل نحو 8 سنوات “ابني تعرض لعمل سحري لا يعرف مصدره ولا يعرف كيف تم الدخول عليه، خصوصا وأن عبدالرحمن لم يكن يخرج من المنزل كثيرا أو يختلط بمشبوهين ولم يسبق له السفر خارج السعودية ولا يمتلك جواز سفر”.

وأضاف “لا أعرف كيف خطف ابني بهذا الشكل ولا يمكن أن أصدق ماحدث فهو خدوم ومطيع ويحب أخوته وأهل بيته”.

Advertisements

؛ لحظة القبض على انتحاري مسجد الاحساء الثاني قبل تفجير نفسه

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة القبض على الانتحاري الثاني قبل تفجير نفسه في مسجد الإمام الرضا داخل حي محاسن في محافظة الاحساء بالسعودية.




شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: