شاهد الحلقة 23 البشير شو واكتشف احسن فكرة لمعالجة الارهاب بـ”الارهاب الايجابي”!

البشير شو – Albasheershow / الحلقة الثالثة و العشرون – ايمي البشير شو

تداول ناشطون عراقيون عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو للإعلامي العراقي أحمد بشير، مقدم برنامج “البشير شو”، يسخر فيه من أحد ضيوف قناة “العراقية”، بعد تصريحه بأنه يجب على الدولة العراقية، أن تكون “دولة إرهابية”، حيث قال الضيف: “يجب أن يكون الإرهاب بيد الدولة.. يجب أن نصنع في العراق دولة إرهابية”.

 

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، علق بشير خلال برنامجه المذاع على قناتي DW، وNRT عربية على ما جاء في الحوار، حيث أكد أن العراق لن يستطع أن يكون دولة إرهابية، مضيفا: “تخيل حيدر العبادي يكون قائد الإرهاب بالعراق.. فيه يفخخ دبابة؟”.

 

وأظهر الفيديو الذي اطلعت عليه “وطن”، أن الضيف طالب بأن تكون كل وسائل الإرهاب “مقننة” وتحت سلطة الدولة، مؤكدًا أن كل من تركيا وإيران ومصر والسعودية، هم دول إرهابية، وأنهم يمتلكون أدوات “الإرهاب الإيجابي” وليس السلبي.

وفجر مصطلح “الإرهاب الإيجابي” المزيد من سخرية مقدم “البشير شو”، الذي أضاف على الفكرة، أن تقوم الدولة بخصخصة الإرهاب، وطرحه في شركات مساهمة، لكنه أكد أن الإرهاب لا يمكن مقارنته بشركة “بيبسي بغداد”.

وتحدى بشير الضيف أن يقدم صورة لإرهابي إيجابي، مؤكدًا أنه لا يمكن تسمية من يدافعون عن الأعراض أو يعتبرهم المجتمع أبطال، بـ” ارهابين إيجابيين”.

الضيف استمر في التمسك بمصطلح الإرهاب الإيجابي، واستشهد بالآية القرآنية : “وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ”، وهنا أشار بشير ساخرًا إلى أن هذه ستكون آخر حلقة للضيف على التلفزيون.

شاهد الحلقة كاملة

شاهد أيضاً

محمود عثمان: العبادي ذبح بارزاني بسكين ناعم وأدار الأزمة باسترخاء عجيب!

وصف السياسي الكردي المخضرم محمود عثمان ادارة العبادي للازمة مع كردستان بانها اشبه بالسكين الناعم …